تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار من الكيان الإسرائيلي : ترامب يدرس دعوة الزعماء العرب الى كامب ديفد للإعلان عن صفقة القرن

مصدر الصورة
وكالات

صحيفة يديعوت احرونوت: ترامب يدرس دعوة الزعماء العرب الى كامب ديفد للإعلان عن صفقة القرن

كشفت مصادر إسرائيلية، أن غاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيصل اليوم الأربعاء الى المنطقة في جولة تشمل إسرائيل وعدد من الدول العربية، حاملاً اقتراحاً قد يجد القادة العرب صعوبة في رفضه، سيكون عبارة عن دعوة من الرئيس الأمريكي ترامب لحضور مؤتمر دولي في كامب ديفيد، يتم خلاله الإعلان عن صفقة القرن، وذلك قبل الانتخابات الإسرائيلية، بهدف مساعدة بنيامين نتنياهو.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت عن مصادر إسرائيلية وأمريكية قولها، إنه تم ترتيب هذه الخطوة بالتنسيق مع نتنياهو، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون دريمر، الذي عاد الى إسرائيل في وقت سابق لإجراء مشاورات مع نتنياهو تسبق وصول كوشنير. وأوضحت المصادر أن توقيت عقد المؤتمر الدولي في كامب ديفيد، يتماشى مع حملة نتنياهو وترامب الانتخابية. وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن الادارة الأمريكية لا تنوي دعوة نتنياهو للمشاركة في المؤتمر، في المرحلة الحالية، لأن حضوره قد يمنع بعض القادة العرب من المشاركة.

وبحسب المصادر الأمريكية، من المتوقع أن يكشف ترامب في المؤتمر عن الخطوط العريضة لصفقة القرن دون الخوض في تفاصيلها. فعلى سبيل المثال، سيعلن ترامب موافقته على كيان فلسطيني، لكن ليس بالضرورة دولة، ونعم لوجود فلسطيني في القدس الشرقية ولكن ليس بالضرورة كعاصمة للفلسطينيين.

القناة الثانية: فرديمان: نؤمن فقط بحكم ذاتي للفلسطينيين

الى ذلك، أعلن السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، أن الولايات المتحدة تؤمن فقط بحكم ذاتي للفلسطينيين، يمكن أن يمتد الى أي نقطة، شرط ألا تشكل تهديداً لأمن إسرائيل. وأضاف، إن الإدارة الأمريكية لم تستخدم أبداً مفهوم حل الدولتين.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.