تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي: إسرائيل تبدأ الخطوة الأولى لضم الضفة الغربية

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية:  نتنياهو يجدد رفضه تفكيك المستوطنات.. غانتس: غور الأردن سيبقى جزءاً من إسرائيل  

جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رفضه اقتلاع أي مستوطن أو مستوطنة من الضفة الغربية، قائلاً إن ما تم بناؤه سوف يستمر الى الأبد، وسيتم تطويره. وقال موجهاً كلامه للمستوطنين في مستوطنة "افرات" التي تتبع لمجمع "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم بالضفة الغربية: انتهى الأمر، وقد أعطيت التزاماً بذلك. ما تفعلونه هنا سيبقى إلى الأبد.

رئيس تحالف "أزرق – أبيض" بيني غانتس: غور الأردن سيبقى جزءاً من إسرائيل

من جانبه، قال بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق-  أبيض"  خلال جولة في غور الأردن، إنه "لا يوجد وضع يمكن أن نسمح فيه لأنفسنا بألا تكون الأغوار تحت سيطرتنا الكاملة." وأضاف إن "أزرق - أبيض" يرى أن غور الأردن يجب أن يكون جزءاً لا يتجزأ من إسرائيل في أي اتفاق، كونه يشكل السور الواقي لإسرائيل من الشرق."

بدوره، قال عضو الكنيست، موشيه يعالون، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، يتسحاك رابين، تحدث عن سيطرة إسرائيلية كاملة في الأغوار، وكل من يفهم في مسألة الأمن يدرك أن هذا ما يجب أن يكون.  

قناة "كان": الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته لحرب محتملة مع غزة

قال رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال افيف كوخافي، إن الجيش الإسرائيلي يواصل الاستعداد لاحتمال نشوب حرب مع غزة في أية لحظة، مشيراً الى أنه لن ينخدع بالتهدئة الحالية مع القطاع.

من جانبه، قال ضابط رفيع، إن هناك تهديداً حقيقياً مصدره الصواريخ التي ستسقط على "سديروت" لذلك يستعد الجيش لإخلاء المباني العالية في المستوطنة في أي تصعيد قادم. فيما قال الجنرال جدعون آليستم، نائب قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، إن جميع القوات والقادة مستعدين للسيناريوهات المحتملة أمام غزة.

الى ذلك، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن خطة "الفصول الأربعة" لتعزيز جاهزية الجيش لمعركة محتملة في قطاع غزة، قائلاً إن الحديث يدور عن خطة تهدف لتحقيق إنجازات عسكرية هامة في وقت قصير، وإحباط وتدمير قدرات المقاومة وتعزيز إجراءات حماية الجبهة الداخلية.

صحيفة هآرتس: تقديرات إسرائيلية: التموضع العسكري الإيراني في العراق يشكل تهديداً لإسرائيل

قال مسؤولون أمنيون إسرائيليون، إن التموضع العسكري الإيراني في العراق يشكل تهديداً لأمن إسرائيل. ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر إسرائيلية قولها، إن إيران تقوم بتعزيز وجودها العسكري في العراق، وتعمل على بناء تحالفات تمتد من إيران مروراً بالعراق وسورية وحتى لبنان، كما تقوم بنقل صواريخ دقيقة يصل مداها من 200 إلى 700 كلم إلى العراق، قادرة على استهداف أي مكان داخل إسرائيل، سيتم اطلاقها على إسرائيل من شمال العراق.

موقع "والا": إسرائيل تبدأ الخطوة الأولى لضم الضفة الغربية

قال الموقع، إن موافقة "الكابنيت" على خطة نتنياهو السماح للفلسطينيين ببناء 700 شقة سكنية في المنطقة "C" تعد بمثابة الخطوة الأولى لضم الضفة الغربية. ونقل الموقع عن مصادر إسرائيلية قولها، إن خطة نتنياهو تهدف إلى إبعاد السلطة الفلسطينية من المنطقة "C" وفرض السيطرة الإسرائيلية على المنطقة.

وقال وزير النقل الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش إن هذه الخطوة تهدف إلى إحباط البناء الفلسطيني أو أي إمكانية لقيام دولة فلسطينية.

                                          ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.