تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جونسون يواجه تمردا في صفوف المحافظين وعلى وشك خسارة الأغلبية البرلمانية

مصدر الصورة
وكالات

في أعقاب تقلص أغلبية المحافظين في مجلس العموم البريطاني حتى صوت واحد فقط، يواجه رئيس  الوزراء بوريس جونسون تمردا داخل حزبه يهدد بخسارة "توري" الأغلبية البرلمانية إطلاقا.

وألحقت خسارة المحافظين أمام الديمقراطيين الليبراليين في الانتخابات الفرعية بمنطقة بريكون ورادنورشاير في ويلز الأسبوع الجاري ضربة موجعة بسمعة جونسون داخل حزبه، حيث بدأ عدد من النواب يفكرون في إمكانية الانشقاق عن حزبهم، لاسيما بسبب خطط جونسون لإخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي حتى نهاية تشرين الأول بغض النظر عما إذا كان الطرفان سيتوصلان إلى اتفاق بشأن شروط الانسحاب.

ونقلت صحيفة الغارديان عن المشرّع المحافظ، وزير العدل السابق فيليب لي، وهو من أشد المؤيدين لفكرة تنظيم استفتاء ثان بشأن "بريكست" قوله إنه يدرس بجدية إمكانية الانشقاق عن "توري" والانضمام إلى اللبراليين الديمقراطيين أو مواصلة العمل في مجلس العموم كمشرع مستقل، في خطوة ستحرم المحافظين من الأغلبية البرلمانية إطلاقا.

وأشار لي إلى أن عددا من زملائه المحافظين يدرسون إمكانية اتخاذ خطوات مماثلة أو الاستقالة في حال مضي حكومة جونسون قدما في خططها لـ"بريكست بلا اتفاق".

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.