تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :القناة 20 العبرية اختراق كبير في علاقات إسرائيل ودول الخليج

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان": مسؤول إسرائيلي ينفي أن يكون ملك الأردن رفض استقبال نتنياهو

نفى مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ما ذكرته تقارير إعلامية بشأن رفض العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني استقبال بنيامين نتنياهو في عمان، أو إجراء اتصال هاتفي معه، قائلاً إن هذه المعلومات عارية عن الصحة.

 

ليبرمان يهاجم نتنياهو ويكشف عن تطلعه الى منصب رئيس الحكومة

شن رئيس  حزب " يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، هجوماً شديد اللهجة على بنيامين نتنياهو، قائلاً : يبدو أن الرجل، في إشارة الى نتنياهو، غير لائق لرئاسة الوزراء. وأضاف، إنه، أي ليبرمان لا يخفي طموحه لأن يكون رئيساً للحكومة، ولا يستبعد إمكانية الاتفاق للتناوب على منصب رئيس الوزراء مع نتنياهو.

ودعا ليبرمان، نتنياهو إلى مواجهة صحافية قائلاً، إنه سيضبط نفسه إذا وافق نتنياهو على عرضه. وأشار الى أنه سيطلب من أعضاء "الليكود" ترشيح بديل لـ نتنياهو.

 

القناة 13: رئيس حزب العمل: نتنياهو يتهرب من السلام مع الفلسطينيين

قال رئيس حزب العمل الإسرائيلي، عمير بيرتس، إن بنيامين نتنياهو لم يرغب يوما بالسلام، ويتهرب من أي مبادرة حقيقية من أجل التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين. وأكد أنه سيدعم أي خطة أو مبادرة للسلام، وأنه سيمنح نتنياهو في مثل هذه الحالة شبكة أمان من أجل تطبيق هذه المبادرة أو الخطة، مشيراً إلى أن حزبه لن يشارك في أي حكومة يقودها نتنياهو.

 

القناة 20 العبرية اختراق كبير في علاقات إسرائيل ودول الخليج

قال د. شاؤول يناي، الخبير في شؤون العالم الإسلامي في الجامعة العبرية، إن الدول العربية تشهد تحولاً إيجابياً تجاه إسرائيل، مرده أن القضية الفلسطينية لم تعد تشكل جوهر اهتمام الجمهور العربي. وأضاف، شركات إسرائيلية تعمل في السعودية، ويتم منذ عام 1970، تصدير منتجات إسرائيلية الى دول الخليج، كما يتواجد رجال أعمال إسرائيليين في العديد هذه الدول.

 

                                                    ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.