تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محلل اسرائيلي: حان الوقت لتصفية قاسم سليماني..وحاخام يهودي يتجول بحرية تامة في أبو ظبي ويؤسس لجالية يهودية

مصدر الصورة
عن الانترنت

موقع "ماكور ريشون":

حاخام يهودي يتجول بحرية تامة في أبو ظبي

كشف الكاتب يائير أتينغر، أن الحاخام اليهودي، يهودا سيرنا، يتجول بحرية تامة في إمارة أبو ظبي، كما لو كان في ولاية مانهاتن الأمريكية، حيث يرتدي القبعة الدينية "الكيبا" مع رموز واضحة على يهوديته، ويعمل مع رجال دين آخرين ضمن برنامج للتقريب بين الأديان. وأوضح أتينغر، أن "سيرنا" يصل بصورة دورية إلى دولة الامارات، وقد تحول مع مرور الوقت إلى حاخام الجالية اليهودية هناك، ومهمته الأساسية مساعدة الشبان اليهود الصغار للعثور على هويتهم اليهودية، ويقدم لهم استشارات في كيفية الرد على الإتهامات الموجهة لإسرائيل بأنها دولة فصل عنصري أبارتهايد.

وأشار الكاتب إلى أن مملكة البحرين تبدي هي الأخرى تعاطفها مع اليهود المتواجدين هناك، وتقيم بين حين وآخر فعاليات رسمية لإحياء الأعياد اليهودية.. كما بدأت قطر تعترف بوجود يهود لديها، كما تبدي السعودية مؤشرات على التسامح بين الأديان..

وختم الكاتب قائلا إن الحاخام ماك شناير، يقوم بدور كبير في الجهود اليهودية داخل دول الخليج، ويقيم بصورة شبه دائمة في قصور دول الخليج العربي، ويعمل وسيطا غير رسمي بين حكام هذه الإمارات والعالم اليهودي.

صحيفة معاريف:

حان الوقت لتصفية قاسم سليماني

قال المحلل تسفي يحزقيلي، إن الهجمات المنسوبة لاسرائيل في العراق، ليست مجرد هجمات موضعية، لأن الحديث يدور عن مواجهة مع دولة تقترب من اسرائيل، ولديها احتياطات في سورية والعراق، مشيرا إلى أن إسرائيل تتابع التمركز الايراني في المنطقة، وتفعل كل ما تفعله لمنع نقل صواريخ باليستية من ايران إلى قواعد تشكل تهديدا على إسرائيل.

وتوقع المحلل أن تستمر الهجمات الاسرائيلية، في العراق وفي أماكن أخرى يتواجد فيها الايرانيون، حتى في اليمن.

وزعم المحلل أن قاسم سليماني هو "الثعبان" الذي يحرك كل الخيوط، وهو الذي جاء بالحرس الثوري إلى سورية والعراق واليمن ولبنان، كي يكون قريبا من اسرائيل، وعدم وجوده على الأرض، سيجعل من السهل على اسرائيل، العمل لإخراج الايرانيين من العراق وسورية. وكشف يحزقيلي، أنه تم بحث إمكانية تصفية سليماني من قبل الأمريكيين ومن قبل اسرائيل. لكن لم يتم اتخاذ قرار. واعتبر أن عمليات الإغتيال تكون نوعية إذا استهدفت شخصين: حسن نصر الله وقاسم سليماني, حسب زعمه.

موقع "والا":

رئيس الأركان الاسرائيلي:

قال رئيس الأركان في الجيش الاسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، إن القدرات العسكرية للجهات المعادية لاسرائيل في قطاع غزة وفي لبنان، غدت نقطة تحول مهمة وتحولت من خلايا إلى جيش نظامي، لديه سرايا وكتائب وألوية، يحضر لحرب مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان.

صحيفة معاريف:

محلل اسرائيلي يكشف عن أهداف الحرب القادمة مع غزة

من جانبه، قال المحلل العسكري، تال ليف رام، إن الخطة القتالية التي سيعتمدها الجيش الاسرائيلي في الحرب القادمة مع قطاع غزة، ستشمل استهدافا مباشرا وقاسيا لفصائل المقاومة الفلسطينية، دون احتلال قطاع غزة، واستخدام كثافة نارية غير مسبوقة، ودفع قوات برية إلى حدود القطاع في مراحل القتال الأولى، موضحا أن التحدي الأبرز الذي سيواجهه الجيش الاسرائيلي يتمثل بالطائرات المسيرة التي تمتلكها الفصائل الفلسطينية.

وأضاف المحلل، إن مناورة "الفصول الأربعة" التي أجرتها فرقة غزة واستمرت أربعة أيام، تشير إلى سلم الأولويات الجديد الذي يسعى رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي لتطبيقها، من أجل تحسين جاهزية الجيش، ومواءمة الخطط العملياتية مع إمكانية تنفيذ مواجهة عسكرية ميدانية على الأرض. وأكد المحلل أن الجيش بانتظار مصادقة المستوى السياسي على خطته القتالية، التي تهدف بصورة خاصة إلى المس بصورة جوهرية بقدرات فصائل المقاومة الفلسطينية.

وختم المحلل بالقول، إن التوجه العسكري الإسرائيلي يشدد على ضرورة ايجاد حلول للعبوات الناسفة وصواريخ الكورنيت، على ضوء إدراك الجيش الاسرائيلي أن الفصائل الفلسطينية طورت إمكانيات قتالية هائلة تحضيرا لمواجهة قادمة مع اسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.