تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استشهاد اثنين وإصابة ستة آخرين بتفجير ثلاث داراجات نارية بثلاثة أحياء وسط مدينة الحسكة

مصدر الصورة
خاص -أرشيف

استشهد اليوم شخصان أحدهما شاب يافع يبلغ من العمر ١٢ سنة وآخر ثلاثيني ، وأصيب ٦ آخرين بجروح متفاوتة بينهم طفلان ؛ بثلاث تفجيرات لدراجات نارية مفخخة في ثلاثة أحياء متفرقة بمدينة الحسكة .

وتم تفجير الدراجة الأولى عند المدخل الشمالي لسوق الهال المركزي على طريق حي المشيرفة مستهدفة سيارة نوع فان تعود ملكيتها لما يسمى (الوحدات الكردية ) أدت إلى إصابة اثنين من العناصر بجروح سطحية .

فيما تم تفجير الدراجة الثانية في الشارع العام بحي النشوة الغربية، عند تجمع لسيارات نقل سكان الريف (موقف سرافيس) ، أدت لاستشهاد الفتى منذر أحمد الحسين 12 عاما و إصابة كل من الطفل وسام الحنيش 7 سنوات و الشاب بسام المصلح 25 عاما بجروح طفيفة في حين أصيب المواطن خضر السليمان بجروح متوسطة، بالإضافة إلى أضرار ماديّة بالمنازل والمحال التجاريّة المجاورة لمكان التفجير .

وفجرت الدراجة الثالثة وأدت إلى استشهاد الشاب جلال علي الخلف وإصابة طفل ، حيث استهدف التفجير سيارة تعود ملكيتها إلى مايسمى ب( قوات الدفاع الذاتي التابعة للوحدات الكردية) عند دوار الباسل بحي غويران الذي تعرض لحملة مداهمة و تفتيش واعتقالات ومصادرة أسلحة منذ يومين من قبل مايسمى ب(القوات الكردية).

من جهة أخرى وفي تفجير رابع بالقرب من قرية عدلة على الطريق الواصل بين مدينتي الشدادي جنوبي الحسكة ومحافظة دير الزور استهدفت شاحنة تابعة ( للوحدات الكردية ) أصيب سائقها بجروح متفاوتة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وكان في وقت سابق أصيب اثنان من مايسمى ب(عناصر قوات قسد) بإنفجار دراجة نارية مفخخة جنوبي الحسكة مساء أمس الأول ، و شخص مدني آخر بتفجير دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لما يسمى ب (قسد) في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة ، وقتل عنصر من( قوات قسد الكردية ) ننيجة انفجار لغم أرضي في بلدة الدشيشة جنوبي محافظة الحسكة.

وتبنى (تنظيم داعش) تفجير الدراجة المفخخة وسط الشدادي جنوبي الحسكة ، وقال إنه جاء ضمن (غزوة الاستنزاف) وأسفر عن مقتل 4 عناصر وتعطيل آلياتهم ، في حين قال ما يسمى( المكتب الإعلامي لقوات الأسايش الكردية) في بيان إن اتهام الخلايا النائمة التابعة لتنظيم داعش الإرهابي بالوقوف وراء التفجيرات، بهدف ضرب الأمن وخلق جو يسوده الخوف والهلع في نفوس المواطنين .

وكانت مدن محافظة الحسكة وريفها شهدت خلال الشهر الماضي سلسلة انفجارات لدراجات نارية مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت المجموعات المسلحة التي تقودها (قوات قسد الكردية) التي يدعمها( التحالف الدولي) أدت لمقتل و إصابة عدد من عناصرها إضافة لاستشهاد و إصابة العشرات من المدنيين.

يشار إلى أن البعض إتهم القوات الكردية بافتعال كل هذه التفجيرات لتوحي للرأي العام وخصوصاً (التحالف الدولي ) بأنها مستهدفة ، رابطة كثافة التفجيرات مع ارتفاع حدة التهديدات التركية ضد (قوات قسد الكردية ) شمال شرق سوريا ، بينما وصفها آخرون بأنها فشل ذريع للقوات الكردية في إدارة المنطقة ، وذلك من حرائق ابتلعت المحاصيل الزراعية في معظم أرياف محافظة الحسكة وصولاً إلى سلسلة تفجيرات باتت شبه يومية تقريبا.

 

أحلام الحسين/الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.