تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تحذر من إجراءات مضادة حال نشر صواريخ أمريكية في آسيا

مصدر الصورة
وكالات ــ صورة أرشيفية

أكد مسؤول في الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء أن بلاده ستتخذ إجراءات مضادة إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ .

وقال المدير العام لإدارة الحد من الأسلحة التابعة للوزارة فو كونغ خلال مؤتمر صحفي في بكين: "أريد أن أوضح بشكل لا لبس فيه، أن الصين لن تقف مكتوفة اليدين. سنضطر لاتخاذ إجراءات مضادة في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخها الأرضية متوسطة المدى في هذه المنطقة من العالم".

كما أعرب المسؤول الصيني عن قلق بكين العميق إزاء ما أعلنته واشنطن من خطط لإنتاج واختبار صواريخ أرضية متوسطة المدى، وكذلك تصريحات أدلى بها بعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية حول نية الولايات المتحدة نشر مثل هذه الصواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وانتقد فو كونغ انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الحد من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى مع روسيا، وقال: "عندما ينسحبون من المعاهدة ويعلنون نية إجراء اختبارات قبل نهاية الشهر الحالي بالتوازي مع الحديث عن نشر (هذه الصواريخ)، يترك ذلك انطباعا بأن الولايات المتحدة أعدت العدة جيدا للخروج من المعاهدة".

وأضاف: "لذلك نرى أن مزاعم انتهاك روسيا للمعاهدة وعدم تضمن المعاهدة أي التزامات صينية، ليست إلا ذريعة للانسحاب من المعاهدة. والهدف الحقيقي الذي تتطلع إليه الولايات المتحدة من خلال الخروج من المعاهدة هو تأمين حرية التصرف لنفسها وتطوير طاقاتها الصاروخية".

وكانت موسكو قد حذرت أمس من أنها سترد بالمثل على أي خطوات قد تقوم بها واشنطن لتطوير ونشر صواريخها متوسطة وقصيرة المدى.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.