تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : صحفية سعودية: لا توجد عداوة بين السعودية وإسرائيل

مصدر الصورة
وكالات

قناة كان العبرية: صحفية سعودية: لا توجد عداوة بين السعودية وإسرائيل

نشرت القناة مقابلة مع الكاتبة والصحفية السعودية، سكينة المشيخص، قالت فيها أنه لا توجد عداوة بين إسرائيل والسعودية، بل هناك تطابق واضح بين مواقف إسرائيل ودول الخليج حول الخطر الإيراني تجاه الشرق الأوسط. وأضافت: إسرائيل لم تطلق علينا أي رصاصة ولم تزرع شبكات تجسس في بلادنا، والسلام معها مكسب للجميع. أعتقد أن دول الخليج ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في المستقبل المنظور، وخاصة سلطنة عمان والإمارات والسعودية والبحرين.وقالت المشيخص، إنها تخطط لزيارة إسرائيل في المستقبل، لكنها لن تزور أماكن يتواجد فيها عرب فلسطينيين، بسبب الاعتداء على الناشط السعودي محمد سعود.

مركز أبحاث الأمن القومي: يتعين على إسرائيل التحسب لاحتمال التفاوض بين الولايات المتحدة وإيران

قالت دراسة صادرة عن المركز، إن التصعيد الأمريكي- الإيراني، يُظهر تصميم الطرفين على عدم التراجع عن مواقفهما، وذلك بهدف تقوية أوراقهما التفاوضية في مفاوضات مستقبلية، في وقت تبذل جهود وساطة بين الطرفين، يقوم بها الرئيس الفرنسي في محاولة لصياغة شروط الحوار.

وشددت الدراسة على أن الاستعداد الإسرائيلي يجب أن يركز على سيناريوهين: الأول، وربما الأخطر، هو مواصلة إيران تطوير تخصيب اليورانيوم، وربما زيادة مستوى التخصيب. والثاني، بدء المفاوضات. وفي هذه الحالة، فان السؤال المطروح هو ما إذا كانت المصلحة الإسرائيلية تتمثل في إبرام صفقة واسعة أم فقط اتفاق نووي جديد. وفي كلتا الحالتين، يجب على إسرائيل أن تأخذ بعين الاعتبار، الثغرات المحتملة بين مصالحها ومصالح الولايات المتحدة، وخاصة رغبة الرئيس ترامب في تحقيق إنجاز سياسي على شكل اتفاق جديد مع إيران.

ورأت الدراسة، أن ترامب وضع هدفاً متواضعاً، هو إقناع إيران بالدخول في مفاوضات غير مشروطة، وأوضح أنه لا يريد استبدال النظام في إيران، وأنه على استعداد لمساعدته على تحسين اقتصاده، إذا وافق على اتفاق جديد يضمن عدم امتلاك إيران أسلحة نووية. وفي الوقت عينه، لا يخفي ترامب تردده في الانجرار إلى اشتباكات عسكرية، نظراً لعدم وجود خطة بديلة لدى الإدارة الأمريكية لمواجهة تصميم إيران على الاستمرار في التعامل مع العقوبات الاقتصادية مع الاستمرار في تقويض شروط الاتفاق النووي. وخلصت الدراسة الى القول، أن على إسرائيل أن تأخذ بعين الاعتبار، عدم وجود تطابق بينها وبين الولايات المتحدة في ما يتعلق بالخطوط الحمراء مع إيران.

موقع "والا": رئيس أركان جيش الاحتلال ينظم ورشة عمل لبحث سيناريوهات الحرب القادمة

بحث رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، مع رؤوساء أركان سابقين بينهم شاؤول موفاز، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسبق عاموس يدلين، ورئيس مجلس الأمن القومي الأسبق غيورا ايلاند، وعدد من كبار الضباط الحاليين والاحتياط، السبل الكفيلة بتحقيق الانتصار في المواجهة القادمة، على جميع الجبهات. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إنه تقرر في نهاية الاجتماع عقد ورشة عمل يشارك فيها جنرالات الجيش السابقون، وشعبة الخطط العملياتية، والعديد من المختصين والخبراء العسكريين.

وبحسب موقع "والا" العبري، ستناقش ورشة العمل، إضافة للبحث عن طرق الانتصار، خطط الجيش حتى العام 2030، والتزود بأسلحة أمريكية جديدة، ومسألة القوى البشرية في الجيش. وأضاف الموقع، أن الورشة ستوزع على أربعة طواقم، سيترأس كل واحد مها، قائد الجبهة الجنوبية، اللواء هرتس هليفي، وقائد سلاح الجو، اللواء عميكام نوركين، وقائد سلاح البر، اللواء يوئيأل ستريك، ورئيس الأركان كوخافي.

                                                                      ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.