تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : غانتس: المواجهة القادمة مع غزة ستكون الأخيرة

مصدر الصورة
وكالات

القناة السابعة: غانتس: المواجهة القادمة مع غزة ستكون الأخيرة

قال بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق- أبيض"، إن جولة المواجهة القادمة مع حركة حماس في قطاع غزة ستكون الآخيرة. وأضاف: سنهزم حماس، وإذا لزم الأمر سنغتال قادتها وسنحسم الأمر عسكريا.

مسؤول أمني إسرائيلي: الهدوء في الضفة هشّ ومضلل

الى ذلك، وصف مسؤول أمني إسرائيلي، الهدوء في الضفة الغربية بأنه هشّ ومضلل، بالرغم من انخفاض العمليات الأمنية. وأضاف، إن حركة حماس تحاول تنفيذ عمليات ضد المستوطنين والجيش الإسرائيلي في الضفة، لكن يتم إحباط معظم تلك المحاولات. وأشار إلى حصول 92 عملية ضد المستوطنين والجيش الإسرائيلي بالضفة خلال شهر تموز الماضي، مقابل 123 عملية في شهر حزيران من العام الحالي.

صحيفة هآرتس: محلل إسرائيلي: سياسة ترامب تجاه إيران أدت الى تصدع التحالف العربي المعادي لطهران

كتب المحلل عاموس هرئيل، أنه بعد حوالي الشهرين على تصاعد الأزمة الأمريكية الإيرانية في الخليج، يبدو أن هناك تصدعاً حقيقياً في التحالف العربي الذي دعم العقوبات الأمريكية الصارمة على طهران، وفق خبراء الاستخبارات الإسرائيليين والأمريكيين، الذين يرون أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم القيام بعمل عسكري ضد إيران، أدى الى إضعاف التزام دول الخليج بالخط المتشدد ضد الإيرانيين، وهو ما يبرز بشكل خاص في موقف الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف المحلل، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والإماراتي محمد بن زايد، شجعا واشنطن، بالتنسيق مع إسرائيل، على اتخاذ موقف أكثر تشدداً ضد إيران على ضوء التطورات التي تشهدها منطقة الخليج. ففي اليمن ، تتواصل حرب أهلية قاتلة منذ سنوات، تقاتل فيها السعودية و الإمارات والحكومة المحلية، الحوثيين. لكن، حصل تطور مفاجيء في الشهر الماضي، حيث بدأت الإمارات تقليص عملياتها العسكرية هناك، وبدأت تخطط لإعادة تقييم موقفها ودورها في المنطقة، وهناك مؤشرات تفيد بأنها تفكر بالانسحاب النهائي من المشاركة في الحرب.

وأشار المحلل الى أن الانطباع السائد في إسرائيل، هو أن الإمارات تريد بالفعل إيقاف مشاركتها بالحرب في اليمن. والآن، يبدو أن السعودية تتجه هي الأخرى نحو وقف الحرب، التي تعتمد فيها على مساعدة قوات من المرتزقة، تمكنت من تجنيدها من مختلف البلدان. وهذه التطورات تشير إلى ضعف ثقة دول الخليج بالتحركات الأمريكية، وخاصة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً على ضوء قرار ترامب عدم الانتقام من إيران. وهو ما اعتبره كثيرون في الخليج، دليل ضعف، يفرض على جيران إيران إعادة النظر في مواقفهم.

موقع تيك ديبكا: إطلاق القمر الصناعي عاموس 17 الى الفضاء بنجاح

أعلنت مصادر في شركة "سبيسكوم" الإسرائيلية لعلوم الفضاء، أنه تم صباح اليوم الأربعاء إطلاق القمر الصناعي "عاموس 17" الى الفضاء من مركز الفضاء "كيب كانافيرال" بولاية فلوريدا الأمريكية. وأوضحت المصادر أن القمر سيقوم على مدار العشرين عاما القادمة بتقديم خدمات الاتصالات للقارة الأفريقية بشكل أساسي، إضافة لجمع معلومات للاستخبارات الإسرائيلية، عن إيران.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.