تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع تيك ديبكا العبري: ايران لن تسكت على تواجد عسكري اسرائيلي في مياه الخليج

 

القناة الثانية:

وصول 250 مهاجر يهودي إلى اسرائيل من أمريكا الشمالية  

وصل 242 مهاجرا يهوديا إلى اسرائيل قادمين من أمريكا الشمالية، في إطار حملة نظمتها منظمة " نيفيش بنيفيش" التي تقوم بالترويج وتسهيل الهجرة اليهودية إلى اسرائيل من بلدان أمريكا الشمالية و‌بريطانيا بالتعاون مع كل من وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية، والوكالة اليهودية لأجل إسرائيل، والصندوق القومي اليهودي.

القناة 13:

عباس التقى وفدا يمثل حزب المعسكر الديمقراطي برئاسة باراك

كشفت القناة 13 العبرية عن لقاء سري عقد الاثنين الماضي في مقر المقاطعة برام الله، بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووفد من حزب "المعسكر الديمقراطي" الإسرائيلي، ضم عضوا الكنيست عيساوي فريج ونوا روثمان، حفيدة رئيس الوزراء الأسبق يتسحاك رابين. وأوضحت القناة أن اللقاء تم بموافقة رئيس الحزب، إيهود باراك.

وبحسب القناة، أعرب عباس عن أمله بأن توافق الحكومة الاسرائيلية الجديدة على التفاوض معه، مشيرا إلى أن بنيامين نتنياهو رفض عدة مرات مقابلته، واعترض على المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وحدة فلسطينية.

وزير الخارجية الاسرائيلي: اسرائيل هي صاحبة السيادة في القدس

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن إسرائيل، هي صاحبة السيادة في القدس، مشيرا إلى أنها ستتيح حرية العبادة لجميع الديانات السماوية في المدينة. وجاء تصريح كاتس بالتزامن مع دعوة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، بما يسمح للمستوطنين اليهود باقتحامه لأداء شعائرهم الدينية والصلاة في المسجد.

موقع تيك ديبكا العبري:

ايران لن تسكت على تواجد عسكري اسرائيلي في مياه الخليج

قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن إيران لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مشاركة البحرية الإسرائيلية في القوة البحرية، التي دعت الولايات المتحدة لتشكيلها، بهدف ضمان أمن السفن والناقلات التجارية في الخليج. وأضاف، أن سياسة الجمهورية الإسلامية منذ الثورة الإسلامية عام 1979، تستند إلى إبعاد الجيوش المعادية عن الحدود الإيرانية، بالتالي، لن تقبل طهران بتواجد عسكري إسرائيلي في منطقة الخليج.

ورأى الموقع أن التهديدات الإيرانية بأن وصول قطع بحرية إسرائيلية إلى الخليج من شأنه إشعال الحرب، تأتي في سياق السياسة الإيرانية التي ترفض بشدة أي وجود لقوات معادية على الحدود الايرانية.

وقال الموقع، إن اسرائيل ما كانت لتسكت لو عبرت قوة من حرس الثورة الايراني الحدود العراقية وتمركزت في بنت جبيل بلبنان، أو في حال رسو سفن ايرانية في مرفأ بيروت. والشيء ذاته ينطبق على التواجد العسكري الاسرائيلي في مياه الخليج حتى لو كان ضمن القوة التي تعمل الولايات المتحدة وبريطانيا على تشكيلها لحماية الملاحة البحرية.

ورأى الموقع أن التهديدات الايرانية ليست مجرد تهديدات جوفاء، ومن المتوقع أن تشن ايران هجمات على أهداف اسرائيلية في الخليج ومضيق هرمز. ما يعني عمليا فتح جبهة خامسة ضد اسرائيل تضاف إلى الجبهة السورية واللبنانية وجبهة العراق وقطاع غزة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.