تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : لقاءات تنسيق سرية بين إسرائيل والإمارات حول إيران

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية:لقاءات تنسيق سرية بين إسرائيل والإمارات حول إيران

 

قالت مصادر أمريكية وإسرائيلية إن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، أجرتا سلسلة لقاءات أمنية وعسكرية سرية في الأشهر الأخيرة بوساطة أمريكية، تم خلالها بحث التعاون والتنسيق الأمني ضد إيران. وأضافت القناة، إن بريان هوك، المسؤول عن ملف إيران في الإدارة الأمريكية مثّل الجانب الأمريكي في اللقاءات، مضيفة إن عدداً قليلاً جداً من المسؤولين الأمريكيين كان على علم بهذه اللقاءات.

ونقلت القناة عن مصادر أمريكية قولها إن اللقاءات تعبر عن متانة العلاقات والتعاون بين الأطراف الثلاثة وتهدف لتعزيز التنسيق الدبلوماسي والاستخباراتي حول الموضوع الإيراني.

موقع تيك ديبكا: انفجار مستودعات الأسلحة جنوب بغداد لم يكن بسبب هجوم إسرائيلي

 

نفى الموقع صحة التقارير الإسرائيلية التي أشارت الى وقوف إسرائيل وراء الهجوم الذي استهدف مخازن أسلحة جنوب العاصمة العراقية بغداد في 12 من الشهر الجاري، واصفاً هذه التقارير بالمزيفة.

وأضاف، إن الانفجار لم يكن ناجماً عن هجوم جوي إسرائيلي وإنما جراء حريق في المستودعات أدى الى تدميرها بالكامل، موضحاً أن الذخيرة التي انفجرت بسبب الحريق لم تكن صواريخ إيرانية بل قذائف هاون.

موقع "والا": نتنياهو يرشح رئيس الموساد والسفير الإسرائيلي في واشنطن لخلافته في حال اضطراره للاستقالة

 

قالت مصادر مقربة من حزب "الليكود" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي ورئيس الحزب، بنيامين نتنياهو، فاجأ مقربين منه خلال جلسة مغلقة عندما رشح رئيس الموساد يوسي كوهن، ورون دريمر، سفير إسرائيل في الولايات المتحدة، لخلافته وقيادة "الليكود" في حال اضطر لترك السلطة.

وقالت المصادر إن موقف نتنياهو أثار استياء عدد من قادة الليكود، بينهم عضو الكنيست جدعون ساعر، والوزيرين يسرائيل كاتس وغلعاد أردان، الذين يستعدون منذ سنوات لرحيل نتنياهو والمنافسة على رئاسة "الليكود" ورئاسة الحكومة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.