تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرلئيلي :علاقات إسرائيل ودول الخليج العربي شهدت مزيداً من الدفء في الآونة الاخيرة

مصدر الصورة
وكالات

موقع "مفزاك" العبري: عضو كنيست يدعو لاغتيال قادة المقاومة في غزة

طالب عضو الكنيست الإسرائيلي، موطي يوغيف، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، باغتيال قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إن الصواريخ التي أُطلقت على سديروت، والبالونات الحارقة، والعمليات في الضفة الغربية، هي نتيجة طبيعية لتآكل قوة الردع الإسرائيلي، معتبراً أنه لا يوجد حل للمشكلة إلا من خلال توجيه ضربة عسكرية، واغتيال قادة الفصائل في قطاع غزة.

من جانبه، وجه رئيس المجلس الاستيطاني لـ كيبوتسات "شاعر هنيغف" أوفير ليبشطيين، انتقادات حادة لسياسة نتنياهو، عقب إطلاق الصواريخ من غزة، قائلاً إن معادلة التسهيلات لغزة باءت بالفشل الذريع، وعلى نتنياهو وقف تلك السياسة فوراً، مضيفاً إن أمن المستوطنين في غلاف غزة ليس شيكا مفتوحا لنتنياهو.

صحيفة يديعوت أحرونوت: علاقات إسرائيل ودول الخليج العربي شهدت مزيداً من الدفء في الآونة الاخيرة

كتبت الصحيفة، إن العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج العربي، شهدت في الآونة الخيرة دفئاً متزايداً، بهدف مواجهة المشروع النووي الإيراني، والدور الإيراني في المنقطة. وأضافت، إن اللقاءات الإسرائيلية الخليجية الأخيرة تزيد من إمكانية رفع مستوى التعاون الدبلوماسي والأمني والعسكري، في ظل الجهود الأمريكية لتنسيق المواقف والسياسات في المجالات الدبلوماسية والعسكرية والاستخباراتية، التي أثبتت جدواها في منع وإحباط تهديدات "السايبر" والعمليات التي تخطط لها إيران في المنطقة.

وأشارت الصحيفة، الى أن اللقاءات الإماراتية الإسرائيلية تهدف إلى إقناع دول أوروبية، ودول في الشرق الأوسط باتخاذ خطوات أكثر حزماً تجاه إيران.

صحيفة معاريف: إسرائيل والدول العربية ستكون في غرفة عمليات مشتركة في أي مواجهة مع إيران..

وفي ذات السياق، قال المحلل في صحيفة "معاريف" تسفي يحزكيلي، إن ما يجري تحت السطح، في كل ما يتعلق بالهجمات الإسرائيلية على أهداف إيرانية في العراق، أكبر بكثير مما يُعتقد، مشيراً الى أن الحرب ليست فقط بين إيران وإسرائيل، وفي حال اندلاع مواجهة في المنطقة، ستكون إسرائيل والدول العربية في غرفة عمليات واحدة مشتركة. وأشار المحلل الى أن إسرائيل اتخذت كل الاحتياطات اللازمة، وأن الواقع آخذ في التغير، والعراقيون يدركون أن إسرائيل جادة للغاية بشأن الحرب على القواعد الإيرانية في العراق، وهي تهاجم العراق بشكل متكرر. 

وختم المحلل قائلاً، إن السعودية ومصر وجميع دول الخليج، تقف الى جانب إسرائيل، ومن المهم تذكر أن إسرائيل تحارب إيران على أكثر من جبهة، مثل السودان ولبنان وحتى في الشرق الأقصى.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.