تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

 مسؤول اسرائيلي يكشف عن شروط اسرائيل لقبول صفقة القرن ..الإمارات تستخدم طائرات تجسس من صنع إسرائيل في منطقة الخليج..

خريطة تبادل الأراضي
مصدر الصورة
وكالات - أرشيف - خريطة تبادل الأراضي ضمن صفقة القرن

قناة "كان":

 وزير اسرائيلي: الحكومة ناقشت بالفعل تهجير سكان غزة

أقر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، بأن الحكومة الإسرائيلية ناقشت بالفعل تهجير سكان قطاع غزة من خلال تشجيعهم على المغادرة من خلال رحلات جوية منظمة، قائلاً إن المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت"، بحث مقترحات بهذا الخصوص وطرح العديد من الخيارات، لكن النقاشات لم تشر إلى عملية تهجير على نطاق واسع.

وأضاف إردان، إن المساهمة الإسرائيلية" في تشجيع هجرة سكان القطاع يمكن أن تكون عبر تسهيل نقلهم عبر معابر القطاع وتنظيم رحلات سفر إلى الخارج بالاتفاق مع دول توافق على استيعابهم.

القناة الثانية:

وزيران اسرائيليان: "الكابينيت" أقر خططا لمهاجمة غزة

قال وزير التعاون الاقليمي، تساحي هنغبي، إن "الكابينت" أقر خططا لمهاجمة حركة حماس في قطاع غزة، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي جاهز وعلى استعداد لعملية عسكرية إذا لزم الأمر.

من جانبه، قال وزير العلوم أوفير أكونيس، إنه  سيكون هناك عمل عسكري قوي جدا في قطاع غزة إذا لزم الأمر، موضحا أن العملية ستكون أكثر عدوانية من الجرف الصامد وعامود السحاب.

صحيفة "يسرائيل هيوم":

مسؤول اسرائيلي يكشف عن شروط اسرائيل لقبول صفقة القرن

رجح مسؤول إسرائيلي كبير، أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن الشق السياسي لصفقة القرن، خلال الفترة القريبة المقبلة، وكشف عن شروط إسرائيل للتعامل مع الصفقة، قائلاً إن بنيامين نتنياهو سيرفض الخطة إذا تضمنت بنوداً تتعارض مع مصلحة إسرائيل.

وأضاف، أن الحكومة الإسرائيلية أوضحت لإدارة ترامب، الخطوط التي تعتبرها حمراء وترفض الاقتراب منها أو التنازل عنها، وبينها رفض إخلاء المستوطنات والمستوطنين من الضفة الغربية. كما شدد  مسؤولون إسرائيليون خلال اجتماعهم مع مسؤولين في البيت الأبيض على الطلب الإسرائيلي بالسيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية، في جميع الاتفاقيات المستقبلية، والحفاظ على وحدة القدس، ورفض عودة اللاجئين الفلسطينيين ودخول أي فلسطيني إلى ما أسماه "الأراضي الإسرائيلية عام "1948.

صحيفة يديعوت احرونوت:

نتنياهو يتعامل مع الإسرائيليين كقطيع مغفلين

سخر المحلل أليكس فيشمان، من تصريحات بنيامين نتنياهو التي هدد فيها بعمل عسكري ضد قطاع غزة، قائلاً إن بإمكان نتنياهو خداع قسم من الجمهور، بعض الوقت. لكن ليس بإمكانه بيع الجمهور كله بضاعة مستعملة طوال الوقت.

وأضاف، أن تصريح نتنياهو حول العمل العسكري في غزة، قد يترك انطباعا بأنه في أوج عملية عصف أدمغة مع رئيس أركان الجيش حول خطة حربية في القطاع صباح غد. إلا أن هذا مجرد ثرثرة. لأن نتنياهو لا يمكن أن يفعل أي شيء من شأنه تغيير الوضع الأمني في قطاع غزة بشكل جوهري. فالجيش الاسرائيلي لا يستطيع أن يتعهد بأن معركة مع غزة ستكون من دون ضحايا ودمار كبير. بالتالي، فإن السؤال هو: لماذا ينبغي التعامل مع الجمهور في إسرائيل وكأنه قطيع من المغفلين..؟

صحيفة هآرتس:

 الإمارات تستخدم طائرات تجسس من صنع إسرائيل في منطقة الخليج

كشف تقرير للصحيفة أن طائرة تجسس إماراتية من صنع اسرائيل، تقلع منذ أسابيع من قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، وتحلق لساعات في أجواء الخليج العربي بهدف جمع معلومات استخبارية إلكترونية، عن عدة دول، أبرزها إيران.

وأضاف التقرير، أن حصول الإمارات على هذا النوع من الطائرات، تم في إطار صفقة سرية بلغت كلفتها نحو 3 مليارات دولار، عمل عليها رجل الأعمال الإسرائيلي ماتي كوخافي، من خلال شركة "AGT International"، السويسرية، ومقرها في زيوريخ، وتعتبر بمثابة الذراع الاقتصادي لرجل الأعمال الاسرائيلي، الذي يمتلك عدة شركات مسجلة باسمه في إسرائيل وسويسرا وبريطانيا وألمانيا وقبرص، وأسس عدة شركات لحماية التكنولوجيا في الولايات المتحدة بعد هجمات 11 ايلول. وسبق أن بادر إلى تصميم مشروع حماية البنى التحتية في أبو ظبي وتحويلها إلى مدينة ذكية، من خلال زرع آلاف الكاميرات والمجسات، والأجهزة الأخرى لقراءة لوحات ترخيص المركبات على طول نحو ألف كيلومتر من حدود الإمارات الدولية، وفي أنحاء

 أبو ظبي، دون أن يخفي حقيقة أن غالبية التكنولوجيا التي تستخدمها شركاته تأتي من إسرائيل.

موقع تيك ديبكا:

إشارات روسية لاحتمال التدخل عسكريا في معارك ادلب

وصف موقع /تيك ديبكا/ العبري، تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول وجود قوات روسية في ادلب، وقوله إن روسيا تتابع الوضع على الأرض عن كثب، بأنها غير عادية، وتشير إلى احتمال تدخل روسيا عسكريا في المعارك التي تشهدها ادلب.

وأضاف الموقع أن هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها تصريحات من هذا النوع عن شخصية روسية رفيعة المستوى.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.