تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المنافسة والسرعة يتجددان في المرحلة الرابعة من بطولة سوبر سيرف سورية

مصدر الصورة
SANA

يترقب عشاق المنافسة والحماس والسرعة يوم الجمعة القادم بشغف لمشاهدة المرحلة الرابعة من بطولة سوبر سيرف سورية 2019 لسباقات السرعة والدريفت وذلك على حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.

ويبلغ طول المسار في السباق “الذي ترعاه كل من سيريتل الراعي البلاتيني للبطولة والتي جعلت شعارها أيقونة سوبر سيرف الإنترنت الأسرع في سورية إضافة إلى كيو ميديا ودلتا للصناعات الغذائية وسينالكو وإذاعة نينار إف أم وميلك مان وآد تو زد” نحو ألف وثلاثمئة متر وصمم بشكل فني يعتمد على مهارة السائق بالدرجة الأولى ومن ثم قوة السيارة كما تم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية حيث تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث.

وتشهد البطولة منافسة قوية في كل الفئات والمستويات وتحديات كبيرة أمتعت الجماهير الكبيرة التي حضرت السباقات والاستعراضات وقدم المتسابقون مستويات كبيرة عبرت عن مدى احترافيتهم في القيادة بالترافق مع المستويات العالية لتعديل السيارات واحترافية العمل بأعلى المعايير العالمية.

وفي تصريح لـ سانا أعرب المتسابق محمد كريزان عن سعادته بفوزه بالمرحلة الثالثة من سباق الدريفت حيث قدم أفضل مستوى من الأداء مع سعيه للفوز بلقب بطولة الموسم الحالي والاستمرار بتحقيق نتائج جيدة في السباقين المقبلين.

من جانبه أكد المتسابق المخضرم أنس القوادري أنه يسعى بكل قوة للفوز بهذا السباق وبالتالي متابعة تصدره لسباقات السرعة مشيراً إلى أن المسار كان صعبا حيث لم يعتمد على قوة المحرك بشكل كبير بل على مهارة السائق بالدرجة الأولى وبالتالي كان من الأفضل تخفيف قوة المحرك بعض الشيء للتأقلم مع متطلبات المسار وضمان تمتع الإطارات بمستويات تماسك أفضل.

وكانت المرحلة الثالثة من البطولة أسفرت عن فوز القوادري بالمركز الأول في فئة الإنتاج الخاص تلاه محمد رمضان بينما جاء اللبناني باهو الياس ثالثاً وفي فئة الإنتاج التجاري جاء معاذ مهايني أولاً ومازن نجار ثانياً ثم إياد أفغاني وفي الفئة الأولى جاء أولاً زاهر دحكول وفي الفئة السادسة عمر فليون وفي الفئة الثامنة معاذ مهايني وفي الفئة 12 القوادري وفي فئة السحب الأمامي إنتاج تجاري عمر فليون.

أما في بطولة سورية الرابعة لسباقات الدريفت فجاء بالمركز الأول محمد كريزان تلاه المتسابق المخضرم أحمد حمشو وجاء ثالثاً أحمد كريزان.

من جهة ثانية ومع الازدياد الملحوظ في شعبية سباقات السرعة والدريفت في سورية أعلن نادي السيارات السوري عن إقامة تحديات (كو روس) للسرعة والدريفت وهي مجموعة جديدة من السباقات الموجهة للراغبين باختبار إثارة القيادة والتسابق والاستمتاع بالتنافس واختبار مهاراتهم للدخول في عالم السباقات.

وتتيح هذه التحديات المجال أمام الراغبين باختبار قدراتهم ومستوياتهم التنافسية مع إمكانية اختيار المشاركة إما في سباق السرعة (كو سبيد) أو سباق الدريفت (كو دريفت) وبرسوم رمزية.

ولضمان وجود منافسة عادلة فإن هذه التحديات لن تكون متاحة للسائقين المشاركين في بطولة سوبر سيرف سورية 2019 للسرعة والدريفت حيث تقام هذه التحديات في مسارات بسيطة ومغلقة مع الاعتماد على مهارات المتسابقين وتقليل أهمية قوة السيارات ومواصفاتها في حين يبقى أسلوب التحكيم ذاته في تحدي (كو سبيد) مع اختبار المتسابق لمهاراته ضد ساعة التوقيت إلا أن التحكيم في تحدي (كود ريفت) سيكون مختلفاً مع اعتماده على ثلاثة معايير هي الأسلوب وزاوية الدريفت ومسار الدريفت إضافة إلى تفاعل الجمهور مع المتسابق.

يذكر أن نادي السيارات السوري تأسس في الأول من أيار عام 1950 في مدينة دمشق بمبادرة من أعضاء هيئة المكتب الأول وانضم للاتحاد الدولي للسيارات في عام 1960 وأصبح ممثله الرسمي في سورية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.