تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محافظة دمشق تواصل أعمال تأهيل وصيانة مشروعي طريقي برزة وقاسيون

مصدر الصورة
SANA

تواصل محافظة دمشق أعمال تأهيل وصيانة طريقي برزة مشفى تشرين العسكري وقاسيون وفق المواصفات الفنية والبرنامج الزمني المحدد وبما يسهم في رفع سوية الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

واطلعت لجنة تتبع تنفيذ المشاريع في محافظة دمشق برئاسة وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي على سير العمل في مشروع طريق برزة مشفى تشرين حيث أشار مدير المشروع سامر أدانوف إلى أن طول الطريق 1150 متراً منها 700 متر بعرض عشرين متراً مع تنفيذ أرصفة على جانبيه وإشادة عبارات عرضية لتجميع مياه الأمطار والسيول القادمة من المناطق المرتفعة وتمريرها ضمن عبّارات لإرواء بساتين برزة.

وبالنسبة للمسافة الباقية والبالغة 450 متراً تم توسيعها 40 متراً وفق أدانوف مع وجود منصف وتنفيذ أرصفة على جانبي الطريق بعرض مترين أيضاً مع العمل على وضع أعمدة إنارة على جانبيه كاملاً.

كما اطلعت اللجنة على عمليات تأهيل وصيانة طريق قاسيون بدءاً من صرح الجندي المجهول باتجاه ساحة ذي قار (دوار مشفى الشامي) والتي تشمل قشط وتزفيت الطريق ومعالجة البنية التحتية وتصليح ميوله تجنباً لحدوث الانزلاقات وصيانة الإنارة وترميم وتجميل جانب الطريق.

وفي تصريح للصحفيين أشار المهندس خربوطلي إلى أن عمليات تنفيذ المشروعين وصلت إلى نسب متقدمة حيث من المتوقع الانتهاء من تأهيل طريق برزة خلال شهر مبيناً أن اللجنة تقوم بتذليل كل العقبات التي تعترض المشاريع الخدمية المتعثرة.

بدوره لفت محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى أن طريق برزة حيوي واستراتيجي ويسهم في دعم حركة المرور كما أن تعبيد طريق قاسيون يهدف لتحسين الحالة الفنية للطريق قبل فصل الشتاء بمواصفات فنية جيدة تتناسب مع الميول مؤكداً أن المحافظة تكثف عملها لتحسين واقع الخدمات والبنى التحتية الأساسية.

شارك في الجولة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمديرين المعنيين في محافظة دمشق.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.