تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مخاوف اسرائيلية من تصعيد شامل على عدة جبهات

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

الاذاعة العبرية:

مخاوف اسرائيلية من تصعيد شامل على عدة جبهات

قالت الإذاعة، إن الجيش الاسرائيلي وضع قواته في حالة تأهب وجهوزية عالية، فيما اتخذت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تدابير خاصة، وذلك في أعقاب تصاعد التوتر الأمني بين إسرائيل وحزب الله، في اليومين الأخيرين، وتهديد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بالرد على الغارات الإسرائيلية في سورية.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله، إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتخوف من احتمال أن تؤدي الأحداث في الشمال وعلى الجبهات الأخرى، إلى تصعيد شامل، مشيرة الى أن التقديرات الإسرائيلية ترى أن إيران ستبحث عن طريقة لتوجيه ضربة موجعة لإسرائيل، أو ضد أهداف إسرائيلية في الخارج.

إلى ذلك، انتقد وزير الحرب السابق، رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، الخروج عن سياسة التعتيم، قائلا إن هذه الثرثرة، في إشارة لتصريحات بنيامين نتنياهو، ليست ضرورية، واتهم نتنياهو باستغلال الأحداث الأمنية لأغراض انتخابية.

القناة 13:

نصر الله يبحث عن رد مؤلم لاسرائيل

وفي ذات السياق، قال المحلل السياسي في القناة 13، الون بن دافيد، إن حزب الله سيأخذ كل وقته لإعداد رد مؤلم على الهجمات الاسرائيلية الأخيرة.

وأضاف المحلل، أنه من الصعب عدم رؤية رد من الحزب، قد يكون ضد أهداف اسرائيلية في الخارج، وليس بالضرورة على الحدود.  

صحيفة يديعوت احرونوت:

محلل اسرائيلي: تهديدات نصر الله جدية

من جهته، وصف المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أليكس فيشمان، تهديد نصر الله بإسقاط الطائرات الإسرائيلية، بالتهديد الجدي، مشيرا إلى أن تقارير سابقة قالت إن حزب الله حاول إسقاط طائرات إسرائيلية مسيرة. ورأى فيشمان، أن إسقاط طائرتين أميركيتين من دون طيار، في الشهرين الأخيرين، واحدة أسقطها الإيرانيون والثانية أسقطها الحوثيون، لم يكن صدفة، ونأمل أن تكون اسرائيل استخلصت الدروس من الأمريكيين.

وقال فيشمان، إن الاسرائيليين يصدقون تهديدات نصر الله، لافتا إلى أن الجيش الاسرائيلي يضع في اعتباره احتمال قيام الإيرانيين بمحاولة تنفيذ هجوم انتقامي عند الحدود، ويجري فحص ما إذا كان صبر الإيرانيين قد نفذ بالفعل.

إلى ذلك، حذّر رؤساء سلطات محلية في المستوطنات الشمالية من عدم جاهزية المنطقة الشمالية للحرب، في ظل تردي وضع المباني، وعدم توفر غرف طوارئ، وأجهزة اتصال، وسوء الوضع الكهربائي.

 وقال رئيس مجلس مستوطنة "شلومي" القريبة من الحدود مع لبنان، إن هناك ألف منزل من أصل 2100، من دون غرف آمنة. وأضاف، إن المستوطنين أمام تهديد مرعب من جانب حزب الله، الذي قد يطلق ألف قذيفة صاروخية في اليوم الواحد على شمال اسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.