تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع تيك ديبكا: اسرائيل: سنرد بضربة ساحقة على أي هجوم من جانب حزب الله

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

صحيفة يديعوت احرونوت:

محلل اسرائيلي: نصر الله كان وما يزال خصما ذكيا

إلى ذلك، قال المحلل العسكري، يوسي يهوشاع، إن حزب الله، يبحث عن أهداف عسكرية اسرائيلية للرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة في لبنان وسورية. وأوضح المحلل، أن المحافل الإسرائيلية تعتقد أن نصرالله، إذا وعد بالرد، فلا بد أن الرد سيأتي. والسؤال هو: أين ومتى.

وأشار المحلل إلى أن قوانين اللعب التي يعمل بموجبها نصرالله، تتبنى صيغة "قتلى في سورية مقابل قتلى في إسرائيل". لذلك، فإن التحدي الجديد أمام الجيش الإسرائيلي يتمثل بالحفاظ على التأهب وعدم السماح بتوفر أهداف وفيرة لحزب الله كما حصل في الماضي.

وشدد المحلل على أن حرب العقول بين إسرائيل وحزب الله، بحاجة لأعصاب من حديد ورباطة جأش، وعلى إسرائيل أن تستعد لكل سيناريو. كما يتعين عليها عدم نسيان درس حرب 2006، حين نجح حزب الله بمفاجأة الجيش الإسرائيلي. فرغم تحسن قدرات إسرائيل الاستخبارية، هناك أمر واحد لم يتغير، هو أن نصرالله، كان ولا يزال خصما ذكيا. القناة 13:

الهجوم الاسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف جهازاً لتطوير صواريخ حزب الله

زعم المحلل الون بن دافيد، أن الهدف الذي هاجمته إسرائيل في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، كان جهازا استراتيجيا يستخدم لخلط المواد والوقود بهدف تطوير دقة صواريخ حزب الله، بحيث تصبح أكثر دقة، وهو ما تعتبره اسرائيل خطرا استراتيجيا.

 

موقع تيك ديبكا:

اسرائيل: سنرد بضربة ساحقة على أي هجوم من جانب حزب الله

وفي ذات السياق، قالت مصادر موقع /تيك ديبكا/ العسكرية والاستخباراتية، إن إسرائيل أوضحت بشكل قاطع، أنها سترد بضربة ساحقة، على أي هجوم لحزب الله على هدف عسكري أو مدني في إسرائيل. وأشارت المصادر، إلى أن تقييم المخابرات الاسرائيلية تتوقع أن يحاول حزب الله ضرب هدف إسرائيلي في الأسابيع الثلاثة المقبلة.

ونفت المصادر صحة التقارير التي نشرت في لندن وإسرائيل، بأن الطائرات الإسرائيلية هاجمت جهازا خاصا لتطوير الصواريخ، في الضاحية الجنوبية لبيروت، قائلة إن الهدف الذي ضرب كان شخصية استخباراتية عسكرية رفيعة المستوى.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.