تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي : القناة العبرية الثانية: تعزيز الاجراءات الأمنية حول السفارات الإسرائيلية في الخارج

مصدر الصورة
وكالات

القناة العبرية الثانية: جهود اسرائيلية لتجريم ايران على الساحة العالمية

أعربت مصادر إسرائيلية عن قلقها، إثر الحفاوة التي استقبل بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال قمة الدول الصناعية السبع، وتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني

ونقلت المراسلة دانا فايس عن المصادر قولها، إن اسرائيل بدأت اتصالات دبلوماسية مع حليفاتها في العالم، بهدف إبقاء موضوع العدوانية الإيرانية على رأس جدول الأعمال. وأضافت المراسلة، إن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، التقى لهذا الغرض نظيره البريطاني وطلب منه أن تعلن بريطانيا الحرس الثوري الايراني، وقاسم سليماني، جهات إرهابية.

القناة العبرية الثانية: تعزيز الاجراءات الأمنية حول السفارات الإسرائيلية في الخارج

قال مصدر أمني إسرائيلي، إن إسرائيل أوعزت إلى ممثلياتها في الخارج باتخاذ الحيطة والحذر، وطلبت من السفراء والممثلين الكبار التزام بيوتهم خلال الأيام المقبلة، وعدم الإكثار من التنقل، خاصة في دول الشرق الأقصى وأميركا الجنوبية، وذلك في ظل تقديرات باحتمال تعرض السفارات والممثليات الإسرائيلية في الخارج لهجمات عنيفة من قبل حزب الله، رداً على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لسيادة لبنان، والتي كان أخرها اختراق طائرات مسيرة أجواء الضاحية الجنوبية في بيروت. و أوضح المصدر أن إسرائيل تأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد.

صحيفة "إسرائيل اليوم": ثلاثة أسباب تدفع حزب الله للرد على الهجمات الإسرائيلية

الى ذلك، قال المحلل، عوديد غرانوت، إن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، غير معني بمواجهة واسعة النطاق مع إسرائيل، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها حزب الله، في أعقاب تقليص المساعدات الإيرانية، لكنه سيجد صعوبة في التغاضي عن الضربات التي تلقاها.

وأضاف، أن هناك ثلاثة أسباب تدفع حزب الله للرد، الأول، هو استهداف جهاز خاص بتطوير دقة الصواريخ. والثاني، حقيقة دخول الطائرات المسيرة الى أجواء الضاحية الجنوبية. والثالث، استهداف حزب الله بهجومين من قبل إسرائيل خلال يوم واحد في سورية وفي لبنان.

ورأى غرانوت، أن حزب الله يدرس رداً محسوباً ومتزناً، ولكن لا يوجد أي ضمان بألا تخرج الأمور عن السيطرة وتتجه نحو التصعيد.

موقع تيك ديبكا: إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان

وفي إطار المخاوف الإسرائيلية من رد حزب الله على الهجمات الإسرائيلية، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي على طول الحدود مع لبنان، ومنع الطائرات المدنية من الاقتراب من الحدود لمسافة ستة كيلومترات، وذلك خشية قيام حزب الله بتنفيذ هجوم على هدف إسرائيلي في المنطقة الحدودية. كما طلب الجيش الإسرائيلي من مستوطني الشمال عدم الاقتراب من الحدود مع لبنان لمسافة خمسة كيلو مترات، وعدم التنقل بين المستوطنات القريبة من الحدود اللبنانية.

صحيفة هآرتس: إسرائيل تتخوف من الطائرات المسيرة لدى حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي

قال المحلل ينيف كوفوفيتش، إن الأوساط الأمنية الاسرائيلية تخشى تطور سلاح الطائرات المسيرة، على الجبهتين الشمالية والجنوبية، مشيراً الى أن الأهمية المعنوية للطائرات المسيرة التي يملكها حزب الله وحركتي حماس والجهاد الإسلامي، تكمن في تأثيرها على معنويات الجمهور الإسرائيلي، وعلى شعوره بالأمن.

ولفت المحلل إلى وجود خلل في قدرات الجيش بالتصدي لهذه الطائرات، التي تشكل حسب مراقب الدولة، تهديداً مقلقاً، خصوصاً وأنه لا يوجد لدى الجيش الإسرائيلي، أي رد كامل على هذا التهديد.

وشدد المحلل على أن حزب الله يستخدم طائرات مسيرة بسيطة، لأغراض المراقبة والهجوم، بتكلفة مئات الدولارات، لكنه يستخدم أيضا طائرات مسيرة نوعية من إنتاج إيران، يحصل عليها مع أنظمة طائرات بدون طيار متطورة. يضاف الى ذلك أن الحزب أثبت أثناء القتال في سورية، أنه طوّر قدراته بطائرات بدون طيار وطائرات مسيرة.

صحيفة يديعوت أحرونوت: تكنولوجيا إسرائيلية تسمح بالسيطرة على الطائرات المسيرة

في المقابل، قال صحيفة "يديعوت احرونوت" إن شركة السايبر الهجومية الإسرائيلية "NSO" التي تسوق برامج التجسس على الهواتف الخلوية، طورت تكنولوجيا تتيح السيطرة على الطائرات المسيرة المعادية، واستخلاص المعلومات التي تخزنها دون معرفة الجهة التي تشغل هذه الطائرات، وذلك من خلال السيطرة على الطائرات بواسطة منظومات الاتصال، التي تعتمد على عزل مفعل الطائرة الأصلي، وإبعادها عن المنطقة المحلية، وإهباطها في موقع يمكن ضبطها فيه.

                                    ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.