تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التحالف الدولي يقول إنه استهدف تجمعاً لحراس الدين وجبهة النصرة

مصدر الصورة
وكالات - قصف للتحالف الأمريكي على ريف ادلب

قالت وسائل إعلام  إن أكثر من ٤٠ عنصرا من تنظيم "حراس الدين" و"هيئة تحرير الشام"  بينهم قياديون قتلوا جراء قصف صاروخي تبعته انفجارات عنيفة، هزّت ريف محافظة إدلب

وتحدثت المعلومات الأولية عن ستة صواريخ أطلقها التحالف الدولي استهدفت تجمعاً لقيادات “هيئة تحرير الشام” وتنظيم “حراس الدين” الارهابيين بناء على معلومات استخباراتية

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع أن قوات أمريكية وجهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا يوم السبت في هجوم استهدف قيادة التنظيم.

وقال اللفتنانت كولونيل إيرل براون مسؤول العمليات الإعلامية بالقيادة المركزية في بيان بالبريد الإلكتروني "استهدفت العملية قادة تنظيم القاعدة في سوريا المسؤولين عن هجمات تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاءنا والمدنيين الأبرياء".

وزعم براون أن تدمير المنشأة سيحد أكثر من قدرة تنظيم القاعدة على شن هجمات وزعزعة المنطقة.

" وأضاف سنواصل مع حلفائنا وشركائنا استهداف أنشطة إرهابية في أرجاء المنطقة وفي الغرب لمنعهم من استخدام سوريا ملاذا آمنا"

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية استهدفت قواعد تابعة لمقاتلين متشددين في شمال غرب سوريا. وأضاف المرصد أن الضربات، التي وقعت بالقرب من بلدة معرة مصرين في محافظة إدلب، أدت لمقتل أكثر من 40 مسلحا بينهم بعض القادة.

ورجحت بعض المصادر أن يكون القصف قد استهدف زعيم تنظيم جبهة النصرة "هيئة تحرير الشام" الإرهابي أبو محمد الجولاني، و مازال الغموض يلف مصيره..

وجاء ذلك في وقت أعلن فيه الجيش السوري من جانب واحد  موافقته على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب، بعد إحرازه تقدما ميدانيا ملحوظا في ريف إدلب الجنوبي في الأسابيع الأخيرة.

وأكد نشطاء ووسائل إعلام أن الهدوء يسود حاليا خط التماس بين قوات الجيش السوري والإرهابيين مع وقف الطيران السوري والروسي قصف مواقع التنظيمات المسلحة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.