تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المقداد يؤكد على استمرار التعاون البناء بين الحكومة السورية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

مصدر الصورة
SANA

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم رملة الخالدي الممثل الجديد المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجمهورية العربية السورية والتي قدمت أوراق اعتمادها لنائب الوزير.

ورحب الدكتور المقداد بالممثل الجديد للبرنامج في سورية مؤكدا أهمية استمرار التعاون البناء بين الحكومة السورية والبرنامج الذي يعد من أوائل برامج الأمم المتحدة العاملة في سورية.

وشدد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال اللقاء على ضرورة أن يعود البرنامج في هذه المرحلة إلى التركيز على القضايا التنموية وتحقيق التنمية المستدامة في سورية وخاصة بعد الانتصارات التي حققتها في حربها ضد الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى معظم أنحاء سورية الامر الذي من شأنه دفع عجلة التنمية الحقيقية نحو الأمام لتكون رافدة لمرحلة إعادة الإعمار.

كما أكد المقداد على أهمية مراعاة البرنامج مبدأ المهنية والحيادية والاستقلال والابتعاد عن التسييس في عمله.

بدورها عبرت الخالدي عن تقديرها العالي للثقة التي أولتها إياها الحكومة السورية بموافقتها على تعيينها في هذا المنصب مؤكدة أن البرنامج سيواصل التعاون مع الحكومة السورية لدفع عملية التنمية ومشيرة إلى أهمية تنسيق الجهود بين البرنامج وجميع الجهات الحكومية السورية المعنية.

وبينت الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أنها ستسعى إلى تكثيف جهود البرنامج بهدف تلبية احتياجات الشعب السوري.

حضر اللقاء من الجانب السوري عبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير والدكتور الحكم دندي من إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات ويامن بدر من مكتب نائب الوزير ومن جانب الأمم المتحدة غمار ديب المستشار رفيع المستوى للشؤون الاستراتيجية لدى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.