تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حصيلة منتدى الشرق الاقتصادي.. 270 اتفاقية بأكثر من 51 مليار دولار

مصدر الصورة
وكالات

أعلن الممثل الرئاسي في الشرق الأقصى نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري تروتنيف، الجمعة، أن حصيلة منتدى الشرق الاقتصادي الروسي هذا العام كانت اتفاقيات بأكثر من 51 مليار دولار.

وقال تروتنيف في مؤتمر صحفي في ختام منتدى الشرق الاقتصادي، إن المشاركين في المنتدى هذا العام وقعوا 270 اتفاقية، بقيمة تجاوزت الـ3.4 تريليون روبل (نحو 51.5 مليار دولار).

وأضاف المسؤول الروسي، أن قيمة الاتفاقيات الموقعة خلال منتدى العام الجاري تزيد عن حصيلة العام الماضي بنسبة 13%، ما يعد إنجازا جديدا للمنتدى، الذي ينعقد بشكل سنوي في مدينة فلاديفوستوك.

وعن المبادرات التي تم إعلانها لزيادة جاذبية منطقة الشرق الأقصى في روسيا، أشار إلى مبادرة القروض السكنية للأسر الشابة، التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال المنتدى.

وتتمحور المبادرة حول منح قروض سكنية بفائدة سنوي مغرية عند 2% للأسر الشابة في منطقة الشرق الأقصى، وأشار المسؤول إلى أنه من المتوقع أن يبدأ تطبيق المبادرة هذا العام، وتستمر لمدة 5 سنوات.

واستضافت مدينة فلاديفوستوك الأسبوع الجاري فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي الروسي، بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم، حيث حضر المنتدى نحو 8 آلاف مشارك من 60 بلدا.

وبحكم الموقع الجغرافي لمدينة فلاديفوستوك المطلة على المحيط الهادئ، شهد المنتدى مشاركة واسعة لقطاع الأعمال من الدول الآسيوية، وخاصة من الصين واليابان.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.