تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مستشار الرئيس الإيراني: إقالة بولتون هزيمة لاستراتيجية الحد الأقصى للضغوط على إيران

مصدر الصورة
عن الانترنيت

قال حسام الدين آشنا، مستشار رئيس إيران، حسن روحاني، إن إقالة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، دليل على هزيمة استراتيجية الحد الأقصى من الضغوط التي تمارس ضد بلاده. وأضاف مستشار الرئيس الإيراني أن طهران لن تتراجع وأن الحصار ضدها سوف يهزم.

وأفاد بأن "تهميش بولتون ومن ثم القضاء عليه ليس صدفة أو حادثا، بل علامة قاطعة على فشل استراتيجية الضغط الأمريكية القصوى في وسائل الإعلام"، مشددا على أن المواجهة مع المقاومة هي القوة البناءة للشعب الإيراني.

وأكد قدرة طهران على إدارة السلوك الأمريكي تجاه إيران وأنها لن تتراجع أبدا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أنه طالب مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، بالاستقالة، وأن الأخير تقدم باستقالته صباح اليوم.

من جانبها، اعتبرت الرئاسة الروسية أن استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، شأن داخلي للولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في حديث لوكالة "إنترفاكس"، ردا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو تعتقد أن استقالة بولتون ستؤثر على إمكانية تمديد عمل معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية: "هذا الأمر شأن داخلي للولايات المتحدة، ولا نتدخل في هذا الموضوع".

وأضاف بيسكوف: "موقفنا حول معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية معروف جيدا، وأكده مرارا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

مصدر الخبر
RT/SNS

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.