تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :نتنياهو يقطع مؤتمره الصحفي ويهرب أثناء قصف المقاومة الفلسطينية لمدينة أسدود

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: نتنياهو: سنضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن بعد الانتخابات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن، وشمال البحر الميت بعد الانتخابات المقررة بتاريخ 17 أيلول الجاري، مضيفاً أنه لن يحصل أي انفصال عن أي تجمع سكني إسرائيلي في عهده. وأكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعرض صفقة القرن بعد الانتخابات الإسرائيلية مباشرة، موضحاً أنه سيقوم بفرض السيادة الإسرائيلية على كل المستوطنات والمناطق الاستراتيجية بالاتفاق مع واشنطن.

وقال نتنياهو، إن صفقة القرن هي فرصة تاريخية لفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات في الضفة الغربية، بالتعاون مع الإدارة الأمريكية، مطالباً الجمهور الإسرائيلي بمنحه تفويضاً كاملاً للقيام بهذه المهمة. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون في كل مناطق غور الأردن، ويجب الوصول إلى حدود ثابتة لإسرائيل لضمان عدم تحول الضفة الغربية إلى منطقة كقطاع غزة.

معلّق إسرائيلي: كلام نتنياهو عن النووي الايراني يفتقر للمصداقية ونصر الله وضع خطوط حمراء جديدة

قال محلل الشؤون العربية إيهود يعري، إن الكثير من الخيوط والمعلومات، التي تهم الباحثين في الشؤون النووية، بقيت ناقصة بعد المؤتمر الصحفي لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وهذا ما يقلل من مصداقيته. ودعا يعري، إسرائيل للتوقف بجدية بالغة عند عدد من النقاط التي تناولها نصر الله، مؤخراً، أهمها التحذير بأن إيران وسورية وحزب الله، يدرسون بجدية الرد بقوة على الهجمات الإسرائيلية. وأضاف، إن نصر الله وضع خطوطاً حمراء جديدة لقواعد الاشتباك، بينها التهديد بالرد العسكري على إصابة أو استهداف عناصر حزب الله أو الحرس الثوري على الأراضي السورية، والتهديد الأخطر والأهم، الذي أطلقه نصر الله، هو الرد على عمليات إسرائيلية، عسكرية واستخباراتية في الأراضي اللبنانية. وإن كان رد الفعل من قبل حزب الله لا يعني بالضرورة نشوب حرب شاملة مع إسرائيل.

ورأى يعري، أن على صناع القرار في إسرائيل أن يأخذوا على محمل الجد، ما قاله نصر الله بأن مبعوثين أمريكيين اقترحوا على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صفقة تقوم واشنطن بموجبها بسحب قواتها من سورية مقابل انسحاب عناصر حزب الله والحرس الثوري الإيراني من سورية، وهو ما رفضه الرئيس السوري بشار الأسد وإيران وحزب الله.

القناة 13: إقالة بولتون ضربة قوية لـ نتنياهو

قال المراسل باراك رافيد، إن إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، تعتبر ضربة قوية لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في ضوء حقيقة أن بولتون  كان أبرز صقور الإدارة الأمريكية ضد إيران والفلسطينيين، وحليف نتنياهو في كل ما يتعلق بالضغط على إيران. بالتالي، من شأن إقالته أن تؤثر على تعهد نتنياهو بضم غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال إعادة انتخابه، وتعبيد الطريق أمام لقاء ترامب والرئيس الإيراني حسن روحاني.

نتنياهو يقطع مؤتمره الصحفي ويهرب أثناء قصف المقاومة الفلسطينية لمدينة أسدود

اضطر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لقطع مؤتمره الصحفي في بلدة أسدود، وقام طاقم الحراسة الخاص بإنزاله عن المنصة، أثناء قيام المقاومة الفلسطينية بقصف المدينة. وقد أثار مشهد هروب نتنياهو، موجة من السخرية من قبل عدد من المسؤولين الصهاينة، ووسائل الاعلام العبرية.

أبرز تعليقات المسؤولين الإسرائيليين على هروب نتنياهو اثناء قصف أسدود  

رئيس حزب اليمين الجديد نفتالي بينيت: هروب نتنياهو، إذلال وطني.. استعادة أمن إسرائيل يكون من خلال تصفية قيادات الفصائل الفلسطينية وليس من خلال مؤتمرات صحفية.

وزير الحرب السابق أفغيدور ليبرمان: هذا نتيجة لسياسية الاستسلام التي يتبعها نتنياهو.

رئيس حزب العمل عمير بيرتس: نتنياهو يختفي مجدداً متخليًا عن سكان الجنوب وعلى القيادة التعامل مع جذور المشكلة وليس الاحتماء بالقبة الحديدية.

المحلل تساحي دفوش: من المخجل بالنسبة لقوة عظمى إقليمية مع أقوى جيش في الشرق الأوسط، أن ينزل رئيس وزرائها إلى الملاجئ أمام الكاميرات.

صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية:نتنياهو لحراسه: أين أهرب وإلى أين أذهب..

نشرت الصحيفة تفاصيل مضحكة عن لحظات هروب نتنياهو بعد سماع صافرات الانذار أثناء مؤتمره الصحفي في أسدود وقالت: خلف المايك طلب نتنياهو من الحضور التزام الهدوء ثم استدار نحو حراسه قائلاً لهم: لدينا تحذير باللون الأحمر، من أين أهرب، وإلى أين أذهب..؟

موقع "ماكور ريشون": معادلة الردع.. نصر الله يكرر تهديده لاسرائيل

كتب المحلل اساف غيبور، أن حسن نصر الله، كرر تهديده لإسرائيل، قائلاً: ليس لدينا خطوط حمراء. وأضاف المحلل، إن نجاح حزب الله والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بإسقاط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين، يعد نجاح مذهلاً، يؤكد قدرة التنظيمين على تحييد القدرة الجوية الإسرائيلية. وفي حرب الاستنزاف المعنوية بين إيران وحزب الله وحماس، وبين إسرائيل، يحاول الإيرانيون إثبات قدرتهم على تعطيل قدرات الجيش الأسطوري الذي لا يقهر، الذي أصبح جيش هوليوود، وفقا للأمين العام لحزب الله .

                                                                   ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.