تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :المركز اليروشالمي للدراسات: جبهة الردع الجديدة لحزب الله.. نصر الله بدأ بتغيير قواعد اللعبة

مصدر الصورة
وكالات

المركز اليروشالمي للدراسات: جبهة الردع الجديدة لحزب الله.. نصر الله بدأ بتغيير قواعد اللعبة

كتب المحلل يوني بن مناحيم، أن زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بدأ بتطبيق معادلاته الجديدة وتغيير قواعد اللعبة التي كانت مألوفة منذ نهاية حرب لبنان الثانية، وتثبيت معادلة الردع الجديدة، مع إسرائيل. فإسقاط الطائرة المسيّرة الإسرائيلية، يعد جزءاً من استراتيجية محور المقاومة بالرد على أي هجوم إسرائيلي من جبهات لبنان والعراق وسورية وقطاع غزة. ويبدو أن نصر الله، مصمم على الوفاء بوعوده.

المعادلة الجديدة التي يريد نصر الله تثبيتها، تشكل خطراً على إسرائيل، ويمكن أن تحد من حرية "عمل سلاح الجو الإسرائيلي"، خاصة إذا حصل حزب الله على دفاعات جوية متطورة من إيران لاعتراض الطائرات الإسرائيلية، والحد من قدرة إسرائيل على جمع معلومات استخباراتية مهمة وحيوية في لبنان.

لذلك، يجب على إسرائيل أن تتصرف في أسرع وقت ممكن، وأن لا تسمح لـ نصر الله بفرض قواعد لعبة جديدة، تعرّض أمنها للخطر، ويجب على المستوى السياسي أن يفكر جدياً بتوجيه ضربة وقائية قوية لمصنع تحسين دقة صواريخ حزب الله، ومواجهة كل التبعات التي قد تترتب على ذلك.

القناة الثانية: نتنياهو يجري مشاورات امنية حول الوضع في غزة 

أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عند منتصف الليلة الماضية، مشاورات أمنية مع قيادة الجيش في مقر وزارة الحرب بتل أبيب، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية على عسقلان وأسدود. وشارك في المشاورات، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الجنوبية، هرتسي هليفي، ومستشار الأمن القومي، مئير بن شبات. وتم خلال المشاورات بحث سبل مواجهة التصعيد وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وكيفية الرد العسكري الإسرائيلي.

"الليكود" يدافع عن نتنياهو بعد هروبه أمس وقطعه المؤتمر الصحفي

إلى ذلك، دافع حزب "الليكود" الذي يتزعمه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن هروب نتنياهو إلى الملاجئ في أسدود، خلال لقاء انتخابي، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة على أسدود. ووصف الحزب، تفاخر ثلاثة من رؤساء أركان الجيش السابقين بإطلاق الصواريخ على رئيس الوزراء، بالعار.

من جانبه، قال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، إن نتنياهو لم يمتلك صلاحية التقدير في مثل هذه الحالات، وكان عليه أن يمتثل لتعليمات عناصر "الشاباك" وينتقل الى مكان محصن. فيما اعتبر الوزير ياريف ليفين، أن هناك من يريد مهاجمة نتنياهو بهدف الهجوم فقط، مضيفاً انه لو واصل نتنياهو المؤتمر حين أطلقت الصواريخ، لكان عرضة للهجوم.

وزير البيئة الإسرائيلي: الاستيطان وصل مرحلة غير مسبوقة بفضل الدعم الأمريكي لإسرائيل

قال وزير البيئة الإسرائيلي، زئيف إلكين، إن البناء في مستوطنات القدس والضفة الغربية، وصل مرحلة غير مسبوقة سواء من خلال الترويج وطرح المناقصات أو البناء الفعلي، بفضل الدعم الأميركي الكبير لإسرائيل. وشدد الكين على أن بنيامين نتنياهو سينفذ تعهده بتطبيق "السيادة" الإسرائيلية في غور الأردن وبعض المستوطنات في الضفة الغربية

                                         ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.