تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خاص : نتنياهو....إخفاقات متتالية قبل الانتخابات

مصدر الصورة
وكالات

نتنياهو يُزعج ترامب

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو حاول عبر عدة اتصالات هاتفية مع الرئيس دونالد ترامب اقناعه بعدم القبول بأي لقاء مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش أعمال الجمعية العامة. وهذه الاتصالات أغضبت ترامب لأن الولايات المتحدة تعرف ما هو في مصلحتها. وكذلك كيف تحمي وتساند الأمن الاسرائيلي. واعتبر ترامب هذه الاتصالات بمثابة إزعاج له؟

 

حول زيارة نتنياهو لموسكو!

تم تسريب خبر من مكتب نتنياهو أنه بعد زيارة لندن الأحد المنصرم سيتوجه الى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ولكن نتنياهو لم يتوجه الى موسكو لأن موعد الزيارة لم يحدد بشكل نهائي. كما أن نتنياهو منهمك داخلياً في تمرير قوانين تخدم مصالحه، ومنها زرع كاميرات في أماكن التصويت.

مصادر عديدة ذكرت أن الرئيس بوتين تردد في استقبال نتنياهو أياماً معدودة قبل الانتخابات الإسرائيلية. كما أن بوتين لن يقف ضد إيران كما يريد نتنياهو، ولن يقبل، محاولاته للإيقاع بين موسكو وطهران، وخاصة في سورية.

مصادر ذكرت أن هذه الزيارة قد لا تتم، وإذا تمت فستكون محدودة ولن تحقق أياً من أهداف نتنياهو، علماً أن نتنياهو التقى بوتين في شهر نيسان المنصرم أياما معدودة قبل عقد الانتخابات الأخيرة. وأعلن مجدداً أنه من الممكن أن يتم اللقاء يوم غد الخميس الموافق 12/9/2019.

 

نتنياهو لم يحقق أهدافه بزيارة لندن!

سرّب مكتب رئيس وزراء إسرائيل قبل عدة أيام خبراُ مفاده أن بنيامين نتنياهو سيزور لندن، ويلتقي رئيس الوزراء بوريس جونسون، ووزير الدفاع البريطاني مارك إسبر ليوم واحد. وبالفعل قام بهذه الزيارة التي لم تحقق له أهدافه في تحريض بريطانيا في تشكيل قوة بحرية مشتركة لتوفير الحماية في مياه الخليج لناقلات النفط.

في هذه الزيارة أكد جونسون أن بريطانيا ما زالت تؤيد خيار الدولتين، أما وزير الدفاع، إسبر فقد رحّب بأي خطوة نحو تحقيق لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب  والرئيس الإيراني روحاني في نهاية الشهر على هامش اجتماعات الهيئة العامة للأمم المتحدة وكانت هذه الزيارة بلا معنى، ولن تفيد نتنياهو في حملته الانتخابية كما كان يتوقع !

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.