تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :صحيفة هآرتس: التحالف الخليجي - الأمريكي ضد إيران وصل الى طريق مسدود

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: ريفلين أنهى مشاوراته بخصوص تشكيل الحكومة 

انتهت، أمس الاثنين، المشاورات التي أجراها الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بخصوص تشكيل الحكومة الإسرائيلية، بحصول رئيس الحكومة الحالي، بنيامين نتنياهو، على 55 توصية، مقابل 54 توصية لرئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس. وأوصى لصالح نتنياهو ، كل من حزب "الليكود" و"إلى اليمين" و"شاس" و"يهدوت هتوراه"، بينما أوصى لصالح غانتس، قسم من القائمة لمشتركة و"المعسكر الديمقراطي" وتحالف "العمل" و"غيشر". فيما امتنع التجمع الوطني الديمقراطي عن التوصية لصالح أي من المرشحين.

وقالت مصادر مطلعة، إن ريفلين قد يكلف نتنياهو أولا بتشكيل الحكومة، مشيرة إلى أن أعضاء كنيست عن "الليكود" يفضلون إعادة التكليف إلى ريفلين فور الحصول عليه.

وفي وقت لاحق، دعا ريفلين الى مقره، كلا من نتنياهو وغانتس، وبحث معهما إمكانية تشكيل حكومة وحدة. وقالت مصادر مطلعة على الاجتماع، إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين طواقم من الطرفين، لبحث امكانية تشكيل حكومة بالتناوب بين "الليكود" وتحالف "أزرق- أبيض". 

القناة 13: تحالف "أزرق-أبيض" يخشى تكليف ليبرمان بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

إلى ذلك، أعربت مصادر في تحالف "أزرق-أبيض" عن مخاوفها من احتمال تكليف رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، في حال فشل بني غانتس وبنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة. وقالت المصادر إن ليبرمان قد يشكل حكومة يمينية تضم الأحزاب الحريدية وحزب " الليكود" من دون نتنياهو.

القناة 12: أمن السلطة أحبط محاولات حركة الجهاد الاسلامي لتصنيع صواريخ في الضفة الغربية

نقلت القناة عن مصادر في رام الله، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية أحبطت محاولات حركة الجهاد الإسلامي لتصنيع صواريخ في الضفة الغربية، بعد أن تلقى عناصر من الحركة تدريبات على أيدي خبراء إيرانيين. وأضافت، أن الصواريخ التي كانت الحركة تعتزم تصنيعها ليست متطورة، موضحة أنه تم نقل معلومات بهذا الشأن إلى الجيش والاستخبارات الإسرائيلية.

صحيفة هآرتس: التحالف الخليجي - الأمريكي ضد إيران وصل الى طريق مسدود

كتب المحلل عاموس هرئيل، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد إيران، وصل إلى طريق مسدود بسبب السياسات التي تبناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وبسبب تردد السعودية من الدخول في مواجهة عسكرية مع طهران. ورأى المحلل، أن اكتفاء ترامب بفرض عقوبات اقتصادية على إيران، وعدم اتخاذ خطوات عسكرية ضدها، شجع طهران على مواصلة تحديها لواشنطن.

ورأى هرئيل أن امتناع ترامب عن مواجهة إيران عسكرياً، زعزع ثقة قادة الدول العربية المتحالفين مع واشنطن بجدوى التحالف معها، وخيّب أملهم لجهة احتمال أن يتبنى ترامب سياسات مغايرة لسياسات سلفه باراك أوباما تجاه إيران. وأشار المحلل إلى أن العقوبات القاسية التي فرضتها إدارة ترامب على إيران بعد ضغوط مشتركة مارسها بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لم تؤثر على تصميم إيران على رفض إدخال تعديلات على الاتفاق النووي.

صحيفة يديعوت أحرونوت: عضو كنيست: حكومة نتنياهو تشن حملة تطهير عرقي ضد الفلسطينيين

قال عضو الكنيست اليهودي عن القائمة المشتركة، عوفر كسيف، إن الاحتلال الإسرائيلي أكثر عنفاً ودموية، ويحرم شعباً بأسره الحرية التي هي حقه الأساسي، موضحاً أن حكومة نتنياهو تشن حملة تطهير عرقية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وغور الأردن. وأضاف: نحن نتهم حماس بأنها تطلق الصواريخ من بين المدنيين، ونحن في المقابل ندير جميع أعمالنا العسكرية من بين السكان والمدن المكتظة، حيث تنتشر قواعد الجيش الإسرائيلي بين السكان المدنيين.

موقع "والا": اتصالات سرية بين الإمارات وإسرائيل

كشف الموقع عن اتصالات سرية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لمواجهة الخطر المتنامي عليهما معا والتهديد الإيراني. وأضاف، أن العلاقات غير الرسمية بين الإمارات وإسرائيل، شهدت في السنوات الأخيرة توافداً لعدد من المسؤولين السياسيين ورجال الأعمال الإسرائيليين إلى الإمارات للمشاركة في فعاليات دولية، كما تقيم الدولتان اتصالات خلف الكواليس لمواجهة إيران.

وأشار الموقع إلى أن الاتصالات بين الجانبين، تركز على تعزيز الجهود الدبلوماسية والعسكرية والأمنية لمواجهة إيران، مضيفاً أن التنسيق بين أبو ظبي وتل أبيب بدأ عقب قمة وارسو التي جمعت عدداً من دول المنطقة في شباط الماضي، حيث تم بحث إقامة تحالف إقليمي ودولي لمواجهة إيران، وعملياتها التي تشمل هجمات مسلحة وقرصنة سايبر ومهاجمة سفن بحرية دولية وتهريب الوسائل القتالية إلى عدد من دول المنطقة.

                                              ترجمة: غسان محمد                   

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.