تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :قناة "كان": تحذير السياح الإسرائيليين من السفر الى سيناء والأردن وتركيا

مصدر الصورة
وكالات

قناة "كان": تحذير السياح الإسرائيليين من السفر الى سيناء والأردن وتركيا

حذّرت ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي، السياح الإسرائيليين، من السفر الى تركيا والأردن وسيناء، خلال أعياد رأس السنة اليهودية، في شهر تشرين الأول القادم. وجاءت التحذيرات، تحسباً لقيام جهات معادية لإسرائيل بتنفيذ عمليات ضد السياح الإسرائيليين، في هذه الدول، على خلفية التوتر في منطقة الخليج. كما طلبت الهيئة من السياح الإسرائيليين في أوروبا، توخي الحذر في الأماكن السياحية والشعبية.

القناة الثانية: تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الاسرائيلية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بعد تكليفه بمهمة تشكيل الحكومة الجديدة، إنه سيعيد التكليف الى الرئيس ريفلين، إذا لم يتمكن من تشكيل الحكومة. واعتبر نتنياهو أن حكومة وحدة ضرورية لتحقيق "المصالحة الوطنية". وقال نتنياهو إن تشكيل حكومة وحدة، حيوي في جميع الأوقات، لكنه ضروري بشكل خاص في هذا الوقت بالذات، وهناك حاجة لتوحيد الناس، وكشف الخلافات، مشيراً إلى أن إسرائيل تقف أمام ثلاثة تحديات ضخمة، أولها الخطر الإيراني، والتحديات الاقتصادية، والفرصة السياسية، التي تتمثل بخطة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

من جهته، قال رئيس تتحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس: لن نجلس في حكومة يرأسها شخص يواجه اتهامات خطيرة. فيما جدد يائير لبيد، حليف غانتس، رفضه القاطع المشاركة في أي حكومة برئاسة نتنياهو.

لأول مرة في إسرائيل.. امرأة تقود سرب حربي في سلاح الجو الإسرائيلي

تسلمت إمرأة إسرائيلية برتبة مقدم طيار، مهامها كأول إمرأة، تقود سرب مقاتلات عملياتي حربي في سلاح الجو الإسرائيلي. وكانت المرأة التي رمز لها بالحرف "ج"، تجندت عام 2003 لدورة الطيران رقم 151، وأنهت دراستها كطيارة نقل، وتم تعيينها في السرب 135، وشغلت عدة مناصب قيادية في مدرسة الطيران التابعة لسلاح الجو، بينها نائب قائد السرب 122 "نحشون" خلال الفترة من 2015-2017.

القناة 13: وزير إسرائيلي يدعو الأوروبيين لاتخاذ إجراءات ضد حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل

انتقد وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي جلعاد أردان، خلال مؤتمر صحفي في بروكسل مع المبعوث الأمريكي الخاص لمراقبة ومكافحة معاداة السامية، ايلان كار، ورئيس المجلس اليهودي الأوروبي، الحاخام مناحيم مارغولين، تقاعس بعض الدول الأوروبية عن ملاحقة حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل " BDS" واتهمها بممارسة العداء للسامية، وطالب أعضاء الاتحاد بالامتناع عن تمويل الحركة والمشاركة في أنشطتها.

50% من الاسرائيليين يؤيدون تولي نتنياهو رئاسة حكومة التناوب

أظهر استطلاع للرأي، أن 50% من الإسرائيليين يفضلون أن يتولى بنيامين نتنياهو، منصب رئاسة الحكومة أولاً، إذا ما تم تشكيل حكومة وحدة تضم الليكود و"أزرق- أبيض" بموجب اتفاق تناوب بين نتنياهو وبيني غانتس. فيما قال 37% إنهم يفضلون غانتس.  في المقابل، قال 52% إنه يمكن عزل نتنياهو وتعيين شخص آخر في قيادة الليكود لمنع إجراء انتخابات ثالثة، مقابل 36% عرضوا الإطاحة بنتنياهو. واعتبر 49% أن حكومة ضيقة تضم "أزرق- أبيض" والعمل – غيشر والمعسكر الديمقراطي، بدعم القائمة المشتركة، هي حكومة غير شرعية، مقابل 38% قالوا إنها شرعية.

صحيفة معاريف: نتنياهو تراجع عن القيام بعملية عسكرية ضد غزة

كشفت الصحيفة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خطط لاغتيال شخصية كبيرة في قطاع غزة ليلة اطلاق الصواريخ على اشدود قبل الانتخابات الإسرائيلية. وقالت، إن العملية التي كان يخطط نتنياهو لتنفيذها تشبه عملية "عامود السحاب" التي بدأت باغتيال نائب القائد العام لكتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، أحمد الجعبري عام 2012. وأضافت الصحيفة، إن العملية التي اقترحها نتنياهو تأتي ضمن خيارات الجيش المتدحرجة للتعامل مع الأحداث في قطاع غزة، لكنه امتنع عن تنفيذها في أعقاب معارضة المستوى الأمني والمستشار القضائي للحكومة.

مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي: رئيس سابق الموساد: إسرائيل تحتقر الأردن والتعاون مع السعودية جاء على حساب التعاون مع عمّان

قال رئيس الموساد الإسرائيلي الأسبق، إفراييم هليفي، إن اتفاق السلام مع الأردن، يواجه خطراً كبيراً بسبب السياسة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الحكومات الإسرائيلية ابتعدت عن المملكة الهاشمية، وتعمدت احتقار الأردن والتقليل من وزنه والاستخفاف به، في وقت أصبح وضع المملكة الجيو- سياسي سيئاً للغاية، بسبب الأحداث التي عاشتها المنطقة في السنوات الأخيرة، وخاصة الحرب في سورية. ورأى هليفي، أن إسرائيل تنظر إلى الأردن باعتباره دولة لا مفر أماها سوى الاعتماد على إسرائيل، وهذا التصرف يهدِد بشكل خطير اتفاقية السلام، كما أن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن نيته ضم غور الأردن وشمال البحر الميت الى اسرائيل، يشكّل تهديدا وجوديا للأردن، وعلى استقرار النظام الحاكم.

واعتبر هليفي، أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية الجديدة، أن تتخذ العديد من الخطوات في موضوع العلاقات مع الأردن من أجل إعادة السلام معه، مشيراً الى أن تحسين العلاقات مع عمان، يساهم في إنجاح خطة السلام الأمريكية. وأضاف، إن إسرائيل لا تأخذ الأردن بالحسبان، وتقوم باحتقاره، علماً أن الأردن بات معزولاً في الوطن العربي، وتحديداً من السعودية التي أدارت ظهرها له، وإسرائيل تتجاهل هذه التطورات.

ووصف هليفي صفقة القرن بأنها ليست جدية، أعدتها شخصيات تفتقر لمعرفة الحد الأدنى من الأوضاع في الشرق الأوسط، كما أنها تعبير عما تريده السعودية لحل القضية الفلسطينية. وأضاف، إن العلاقات الإسرائيلية-السعودية جاءت على حساب العلاقات بين إسرائيل والأردن، والتعاون مع السعودية في العديد من القضايا جاء على حساب التعاون مع الأردن، وهذه الاستراتيجية الإسرائيلية تشكل خطراً كبيراً على المصالح الاستراتيجية للدولة العبرية..

 

                                          ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.