تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تنفي توزيع مشروع قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأزمة بسورية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

محطة أخبار سورية

 نفت السعودية اليوم الأحد أن يكون وفد المملكة في الأمم المتحدة وزع مسودة مشروع قرار غير ملزم يدعم خطة السلام العربية،بشان الأزمة السورية.

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان اليوم الاحد " بالإشارة إلى ما تناولته وسائل الإعلام حول قيام المملكة بتقديم قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأزمة السورية بأنه لم يتم تقديم أي مشروع قرار باسم المملكة للجمعية العامة".

 

وأضاف المصدر" أن المجموعة العربية بالأمم المتحدة عقدت اجتماعاً للبحث في إمكانية التقدم بمشروع قرار للجمعية العامة باسم المجموعة يشتمل على نفس مسودة القرار الذي قدمته المملكة المغربية لمجلس الأمن وحظي بتأييد واسع من (13) دولة عضو وأجهض بالفيتو الروسي الصيني"مؤخرا .

 

وأوضحت أن "المجموعة العربية رأت التريث في ذلك حتى انتهاء اجتماع مجلس الجامعة العربية المقرر عقده بالقاهرة اليوم الأحد وما يصدر عنه من قرارات على ضوء المستجدات في سوريا وعلى الساحة الدولية.

 

وكانت تقارير أفادت بان الوفد السعودي في الأمم المتحدة وزع يوم الجمعة الماضي مسودة مشروع قرار غير ملزم يدعم خطة السلام العربية التي طرحتها الجامعة العربية بين أعضاء مجلس الأمن الدولي، والتي نقضتها روسيا والصين.

 

وأضافت التقارير أن النسخة الجديدة ظهرت بعد أن حذر اثنان من مستشاري الأمين العام للام المتحدة بان كي مون من أن الهجمات التي تقوم بها القوات الحكومية السورية قد تصنف على أنها "جرائم ضد الإنسانية".

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.