تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :موقع "والا": مسؤول أمني إسرائيلي: العام المقبل سيكون حساساً جداً في مواجهة إيران

مصدر الصورة
خاص

القناة 13: تحالف "أزرق-أبيض" يعلن عن إلغاء اللقاء بين غانتس ونتنياهو

أعلن تحالف "أزرق- أبيض" تجميد المفاوضات مع حزب "الليكود" وإلغاء اللقاء الذين كان مقرراً اليوم الأربعاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس التحالف بيني غانتس، موضحاً أن الظروف ليست مواتية لعقد اللقاء في ظل مواقف حزب "الليكود" المُعلنة من حكومة الوحدة.

من جانبه، حمّل حزب "الليكود" الرجل الثاني في تحالف "أزرق-أبيض" يائير لبيد، مسؤولية إلغاء اللقاء، واتهمه بالعمل على منع تشكيل حكومة بالتناوب بين نتنياهو وغانتس.  

موقع "والا": مسؤول أمني إسرائيلي: العام المقبل سيكون حساساً جداً في مواجهة إيران

قال مسؤول ملف إيران في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" إن العام المقبل سيكون بالغ الحساسية بالنسبة لإسرائيل أمام إيران، على ضوء مواصلة طهران تمركزها في سورية، ومواصلة البرنامج النووي الإيراني، وحسم مصير الاتفاق النووي مع إيران. وأضاف، المسؤول دون ذكر اسمه الصريح، أن عدة جهات في "أمان" تقوم بجمع معلومات استخباراتية عن إيران، تتعلق بأجهزة الطرد المركزي، وقاسم سليماني، دور طهران في المنطقة، وتطوير الصواريخ الدقيقة.

وأوضح المسؤول، أن الصراع مع إيران سيستمر، لافتاً الى أن إسرائيل تواجه عدواً عنيداً ومصمماً، وتستخدم ضده كل أشكال الحروب، الاقتصادية والعسكرية والسياسية، بهدف الإضرار به وإحباط خططه.

وختم المسؤول قائلاً، إن الإيرانيين يحاولون العمل ضد إسرائيل، والسؤال هو ما إذا كانوا سينفذون تهديداتهم. بالتالي، سنواصل القيام بكل ما هو ممكن للمس بهم وضرب ما يخططون له. وفي المحصلة، ينظر الإيرانيون الى الموضوع برؤية استراتيجية. لذلك، يجب أن نواصل ضربهم على أمل أن يفهموا الرسالة.

ترجمة: غسان محمد           

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.