تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسلحون ملثمون يهاجمون مكتب قناة العربية في بغداد ويحطمون محتوياته

مصدر الصورة
وكالات

قال مصدر أمني عراقي إن مسلحين مجهولين اقتحموا مكتب قناة العربية المملوكة للسعودية في بغداد، مساء السبت، وكسروا أجهزة البث ومعدات المكتب.

وأوضح المصدر، وهو ضابط شرطة برتبة ملازم أول، أن الشرطة تلقت بلاغا بتعرض مكتب قناة العربية إلى هجوم من قبل مسلحين مجهولين.

وأضاف أن المسلحين كانوا ملثمين واقتحموا مكتب القناة وكسروا أجهزة البث ومعدات المكتب وهواتف الكادر العامل هناك قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقالت “العربية” في خبر أوردته، مساء السبت، إن مراسلها في بغداد قد أبلغ أن مكتبها قد تلقى تهديدات في الأيام الماضية، مشيرة إلى “وقوع إصابات أثناء الهجوم”.

وقال مصدر أمني عراقي، السبت، إن مكاتب 3 قنوات تليفزيونية في العاصمة بغداد تعرضت لهجمات منسقة على مدى يومين من قبل مسلحين يُعتقد أنهم انتماؤهم إلى فصيل مسلح مقرب من إيران على خلفية تغطيتها للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وأوضح المصدر، مشترطا عدم نشر اسمه لحساسية الموضوع، أن “الهجمات المنسقة طالت السبت إضافة لقناة العربية (السعودية) مكتب NRT المملوكة لزعيم حزب حراك الجيل الجديد (كردي) شاسوار عبد الواحد الواقعين في منطقة الكرادة وسط بغداد؛ حيث ألحق مسلحون أضرارا مادية بممتلكات المكتبين”.

وأشار إلى أن هذين الهجومين يأتيان بعد يوم واحد من هجوم مماثل على مقر “قناة دجلة” الفضائية (خاصة) في منطقة الكرادة أيضا، وإضرام النيران بالمقر بشكل كامل؛ ما تسبب بتوقف البث.

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.