تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تدافع أمام الولايات المتحدة عن موقفها حيال سورية

 

محطة أخبار سورية

 دافع المسؤول الاعلى في الدبلوماسية الصينية داي بينغو عن موقف بلاده بعدم التدخل في الشؤون السورية خلال محادثة هاتفية مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، وفق ما افادت الثلاثاء وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية.

 

وقالت الوكالة الصينية ان داي الذي يشغل منصب مستشار دولة الذي يوازي وزير دولة ابلغ كلينتون هاتفيا ان اعمال العنف في سورية هي "في شكل اساسي مسألة داخلية"، وان الصين تدعم جهود الجامعة العربية لحل النزاع بسبل "سياسية".

 

واضاف المسؤول الصيني ان هذا الموقف، المختلف عن موقف الجامعة العربية التي ايدت بكين حتى الان تحركها في سورية، "موضوعي ونزيه" وينبع من "موقف مسؤول". واعلنت الجامعة العربية الاحد انها ستقدم دعما سياسيا وماديا للمعارضة السورية، داعية مجلس الامن الى تشكيل قوة عربية دولية مشتركة لوضع حد للعنف في سورية.

 

وردت كلينتون التي وصفت الفيتو الروسي-الصيني بانه "مسرحية" واتهمت بكين وموسكو ب"حماية النظام الوحشي" في دمشق، بان الولايات المتحدة ستواصل بحث الموضوع السوري مع الصين، وفق المصدر نفسه.

 

والتشاور بين داي وكلينتون حصل الاثنين قبيل بدء زيارة مهمة لنائب الرئيس الصيني شي جين بينغ للولايات المتحدة حيث سيلتقي خصوصا الرئيس باراك اوباما.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.