تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سوسان: الدستور شأن سيادي وطني لا يحق لأحد التدخل فيه إلا السوريون أنفسهم

مصدر الصورة
SANA

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن حرب تشرين التحريرية شكلت علامة فارقة في التاريخ العربي الحديث مشددا على أن ما تتعرض له سورية والأمة العربية الآن هو ارتدادات لتلك الحرب في محاولة من الأعداء لقتل روح التضامن العربي.

وخلال لقاء حول المستجدات السياسية دعت إليه رابطة العلوم السياسية في دار الأسد للثقافة باللاذقية اليوم أشار الدكتور سوسان إلى أن ما حصل في سورية كان مخططا له مسبقا لافتا إلى أن السياسة السورية استندت في مواجهة الأزمة إلى ثلاثة محاور هي مكافحة الإرهاب والمصالحات الوطنية والمبادرات الجادة والصادقة للحل مؤكدا أن الدستور شأن سيادي وطني لا يحق لأحد التدخل فيه إلا السوريون أنفسهم.

وقال الدكتور سوسان: “إنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة أن تطفئ أي حريق لأنه ضمانة لاستمرار هيمنتها”.

وفي رد على مداخلات الحضور شدد الدكتور سوسان على أنه لا يوجد شبر واحد من الأراضي السورية لا يستطيع الجيش العربي السوري أن يصل إليه وأن إدلب ستعود الى حضن الوطن قريبا وأنه لا مشكلة في الحوار مع أي سوري تحت سقف الوطن مشيرا الى أن “الجامعة العربية” لا يمكن أن تكون عربية من دون سورية وأي عودة ستكون عودة للجامعة الى سورية وبما يخدم مصالح شعبنا وامتنا العربية.

ولفت إلى أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يتخبط بسياساته الخاطئة التي ارتدت عليه في الداخل التركي وأن كل ما يجري الحديث عنه عن إنشاء كيانات تابعة له على الأرض السورية ما هو إلا أوهام.

من جهته أكد رئيس رابطة العلوم السياسية الدكتور هاني بركات في كلمة له دور حرب تشرين التحريرية التي قضت على غطرسة العدو وعنجهيته وحققت توازنا للقوى في المنطقة.

وعرض في بداية اللقاء فيلم وثائقي حول نشاطات رابطة العلوم السياسية على مستوى سورية.

حضر اللقاء محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمينا فرعي حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح و جامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.