تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قتيلان في هجوم على كنيس يهودي ومطعم تركي في ألمانيا

مصدر الصورة
وكالات

قتل شخصان على الأقل، الأربعاء، في هجوم في وسط مدينة هاله الألمانية، استهدف كنيساً ثم مطعماً تركياً.

وقال زعيم الطائفة اليهودية في ألمانيا، جوزيف شوستر، لموقع «شبيغل اونلاين» إن المسلحين حاولوا دخول الكنيس، ولكن الإجراءات الأمنية المحيطة به ساعدت في «صد الهجوم».
كما قال زعيم الطائفة اليهودية في هاله، ماكس بريفوروتزكي، إن ما بين 70 و80 شخصاً كانوا في الكنيس الأربعاء لإحياء عيد الغفران (يوم كيبور) اليهودي.
وقالت الشرطة الألمانية إنه ذهب ضحية الهجوم شخصان، وإنها ألقت القبض على أحد المشتبه بهم الذين فرّوا من مكان الحادث.
وعرضت محطات تلفزيون صوراً لشخص يشتــــبه بأنه أحد الجناة وهـــــو يرتدي زياً قتالياً وخوذة. وقالت أنيا فيرنر رئيســـة بلدية بلدة لاندسبرغ في شرق ألمانيا إن المشتبه بهما سرقا سيارة اتجهت إلى ميونيخ.
وقال الشاهد كونراد روسلر الذي كان داخل المطعم التركي لشبكة «أن تي في» للأخبار وهو في حالة صدمة: «كان أحد مطلقي النار يرتدي خوذة وزياً عسكرياً، كما ألقى قنبلة يدوية على المكان فسقطت قرب باب المطعم وانفجرت».
وتابع: «بعدها أطلق المهاجم النار داخل المطعم وأعتقد أن الرجل الذي كان جالساً ورائي قتل. اختبأت في المراحيض وأقفلت الباب».
وتم تداول شريط فيديو بشكل واسع يظهر فيه شخص بدا هادئا، يرتدي لباسا عسكريا وخوذة ويقوم بإطلاق النار من رشاش في وسط الشارع .وقامت الشرطة بفرض طوق أمني على الحي وعلى محطة القطارات الرئيسية المجاورة.
وقال ستيفن شيبرت المتحدث باسم المستشارة انغيلا ميركل: «لقد وصلنا خبر مريع من هاله وآمل بأن تتمكن الشرطة من القبض على المهاجم او المهاجمين بأسرع وقت ممكن، وعدم وقوع ضحايا إضافيين». إلا أن وكالة «د ب أ» الألمانية أشارت إلى حصول إطلاق نار في مدينة لاندسبرغ الواقعة على بعد 15 كلم من هاله. لكن لم يتأكد بعد الرابط بين الحادثين.
ونشرت محطة «أم.دي.آر» المحلية الرسمية صوراً لرجل يرتدي زياً قتالياً ويطلق النار في الشارع من خلف سيارة، بينما نشرت محطة فيلت صورة لرجل يرتدي زيا قتاليا ويحمل سلاحا.
وكتبت الشرطة المحلية على تويتر «ألقت قواتنا القبض على شخص، لكن يرجى استمرار توخي الحذر».
وكانت الشرطة ذكرت على «تويتر» في وقت سابق أنه «حسب النتائج الأولية، لقي شخصان حتفهما في هاله، أطلقت عدة رصاصات».

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.