تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير خاص :بعد فشلها في الحفاظ على الأراضي التي تسيطر عليها من العدوان التركي قسد تعود إلى أحضان الوطن باسم الفيلق الخامس

مصدر الصورة
وكالات

خرجت مساء اليوم مسيرات جماهيرية احتفالاً بتدخل الجيش العربي السوري لحسم النصر لصالح الدولة السورية ضد العدوان التركي الإردوغاني ومطامعه التوسعية , بعد خمسة أيام من المعارك الدامية التي استبيحت بها الأرض .

وأكدت مصادر محلية أن اجتماعاً تم في قاعدة حميميم الروسية تم خلاله التوصل لاتفاق على عودة التنسيق الكامل بين" قسد " والدولة السورية، برعاية وضمانات روسية.

وأضافت المصادر أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على أن بدء التنسيق سيكون من مدينتي منبج وعين العرب عبر دخول الجيش العربي السوري إليها.

 وبحسب وسائل إعلام صرحت " قسد " ، أنهم  بذلوا ما بوسعهم، ووجهوا نداءات إلى الجامعة العربية، وإلى مجلس الأمن الدولي، وإلى القوى الدولية، لكن لم يكن هناك استجابة..

وكانت " قسد " استنجدت بدمشق من أجل التدخل لحماية الشمال السوري فقد قالت إنهم  خسروا كل شيء ويجب ألا يخسروا أنفسهم، وفي النهاية الوطن يرحب بكل أبنائه..

وذكرت مصادر ميدانية أن وفداً من الدولة السورية دخل مدينة منبج اليوم لتنسيق  اتفاق دخول الجيش العربي السوري إلى كل من مدينتي منبج وعين العرب لحمايتها من عدوان الاحتلال التركي والتصدي له وكيفية تنفيذه.

وعن بنود الاتفاق بين قسد والحكومة السورية ذكرت مصادر محلية :أن قسد ستتحول الى قوات سورية تحت مسمى الفيلق الخامس , ويكون توزعهم في ثلاثة محاور أولها منبج حيث سينتشر الجيش العربي السوري بدأً من  ريف منبج على خطوط التماس مع مناطق سيطرة ميليشيات المعارضة المسلحة الإرهابية المدعومة من تركيا، حيث تمركزت في قريتي جاموس وريدة، فيما تواصل المجموعات الأخرى انتشارها ، وفي عين العرب : سينتشر الجيش العربي السوري في المعبر الحدودي مع تركيا وفي نقاط في الشرق وأخرى في الغرب وفي عين عيسى: سيدخل الجيش من المنصورة والطبقة إلى عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

. وكانت  وكالة الأنباء الفرنسية قد قالت إن الاتفاق تم بعد اجتماعات بين الإدارة الذاتية الكردية التابعة لقوات سورية الديمقراطية وممثلين عن الحكومة السورية في قاعدة حميميم الروسية.

وقالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية في بيان تلا الإعلان عن الاتفاق أن انتشار الجيش السوري وخاصة في المناطق الحدودية جاء من خلال التنسيق والتوافق معها ومع قوات سوريا الديمقراطية.

 

                                               أحلام الحسين/ الحسكة          

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص - أ.ف.ب

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.