تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيلوسي تدعو لإصدار قرار من الكونغرس الأمريكي لإلغاء قرار ترامب حول سوريا

مصدر الصورة
وكالات

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، في تغريدات نشرتها على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، إنها عقدت صباح اليوم الاثنين لقاء مع السيناتور الأمريكي البارز، ليندسي غراهام،

و إنهما اتفقا على أن مهمتهما الأولى تكمن في إصدار قرار من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ويصادق عليه من كلا غرفتي الكونغرس "لإلغاء القرار الخطير للرئيس بشأن سوريا".

وتابعت بيلوسي: "ويجب علينا من ثم أن نعد أقوى حزمة من العقوبات من قبل كلا الحزبين وكلا غرفتي الكونغرس، تشبه ما يقترحه مشروع القانون الذي يعرضه مجلس النواب".

وأضافت: "يجب أن نعد حزمة عقوبات أقوى مما يعرضه البيت الأبيض لأننا وجدنا أنفسنا في وضع أعطى فيه الرئيس الضوء الأخضر للأتراك لشن الضربات وأطلق عمليا يدي "داعش"".

وبعد فشل المفاوضات مع الولايات المتحدة حول إقامة المنطقة الآمنة، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب، في 9 تشرين الأول، إطلاق بلاده عملية عسكرية باسم "نبع السلام" شمال شرق سوريا بدعوى أنها "ضد الإرهابيين"، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية المدعومة أمريكياً، والتي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني".

وبدأت تركيا تنفيذ عملياتها الجديدة بعد إعلان الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، عن سحب قواتها من شمال شرق سوريا بقرار من ترامب في خطوة انتقدتها بشدة صفوف واسعة من الساسة الأمريكيين وحلفاء الولايات المتحدة الأكراد فيما يسمى "الحرب على داعش" الذين اعتبروها طعنة في الظهر وتخليا عنهم .

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية- روسيا اليوم

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.