تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في "الدوما يزور سورية

 

محطة أخبار سورية

أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما الروسي ألكسي بوشكوف، اليوم الخميس، أنه سيزور سورية للإطلاع على الأوضاع في البلاد وإجراء محادثات مع القيادة السورية.

 

وقال بوشكوف في مقابلة مع وكالة (نوفوستي) الروسية إنه "حدّد لقاء مع السلطات التنفيذية والتشريعية في البلاد"، من دون أن يذكر الموعد.

 

وكان رئيس الدوما، سيرغي ناريشكين، أعلن في مطلع الشهر الجاري إستعداد المجلس لتوجيه موفديه إلى سورية في مهمة المراقبة.

 

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الخميس 16 /شباط ان قيام السلطات السورية بتحديد موعد اجراء الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد يدل على التزامها بوعودها، واعربت الوزارة عن الامل بان تساهم جميع القوى السياسية السورية في تهيئة الظروف المواتية لاجراء هذا الاستفتاء.

 

وقد جاء في البيان  الذي نقلته وكالة  "ايتار - تاس" الروسية للأنباء "تعتبر هذه الخطوة دليلا على ان القيادة السورية، على الرغم من الوضع الامني الصعب، تنفذ الوعود التي اعطتها للشعب فيما يخص تحقيق تحولات سياسية واجتماعية واقتصادية عميقة وفقا للجدول الزمني المعلن عنه يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي".

 

واكدت الخارجية الروسية في بيانها: "نحن نأمل بان تبذل كافة القوى السياسية السورية، بما في ذلك المعارضة، جهودا تهدف الى تهيئة ظروف مواتية لقيام الشعب السوري بالتعبير عن ارادته بصورة ديمقراطية، الامر الذي يتطلب وقف اطلاق النار واعمال العنف مهما كان مصدرها وبدء حوار شامل".

 

هذا وكانت السلطات السورية قد اعلنت يوم الاربعاء الماضي عن اجراء الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد يوم 26 فبراير/شباط الجاري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.