تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ترامب يفرض رسوما مرتفعة على واردات الصلب التركي

مصدر الصورة
وكالات

          أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة الرسوم على الصلب التركي وأوقف مفاوضات على اتفاق تجاري مع أنقرة، في أول عقوبات يفرضها على تركيا بسبب عمليتها العسكرية شمال شرقي سورية.

وأقر الرئيس الأمريكي مساء أمس الاثنين زيادة الرسوم على واردات الصلب التركية بنسبة 50 في المئة، وأوقف المفاوضات حول اتفاق تجاري مزمع مع أنقرة.

ويأتي ذلك بعد تغريدة على حسابه في "تويتر" قال فيها إنه مستعد "لتدمير اقتصاد تركيا بالكامل"، ردا على العملية العسكرية التي تنفذها القوات التركية وقوات محلية مساندة لها في شمال سورية.

وأصدر الرئيس الأمريكي أمرا تنفيذيا يجيز فرض عقوبات على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين كما قال إنه سيوقف المفاوضات مع أنقرة بشأن اتفاق تجاري قيمته 100 مليار دولار.

ونقل بيان للبيت الأبيض عن ترامب، قوله: "أنا جاهز تماما لتدمير الاقتصاد التركي وبسرعة إذا استمر القادة الأتراك في السير على هذا النهج الخطير والمدمر".

وأضاف: "سأصدر قرارات تنفيذية أخرى لفرض عقوبات على مسؤولين أتراك رسميين وأي شخص يساهم في العمليات التركية المزعزعة للاستقرار في شمال شرق سورية".

كما أعلن ترامب أنه سيعاد نشر القوات الأمريكية المنسحبة من سورية وستظل في المنطقة لمراقبة الوضع، وقال: "سنحافظ على قوة محدودة في قاعدة التنف جنوبي سورية لمنع إعادة انتشار "داعش".

وأضاف أن تلك القوات ستراقب الوضع لمنع تكرار سيناريو 2014، عندما أدى تجاهل تهديد التنظيم إلى اجتياحه سورية والعراق.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.