تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا: "حوار مستمر" بين سورية وتركيا عبر وزارتي الدفاع والخارجية.. والاستخبارات

مصدر الصورة
عن الانترنيت

كشفت روسيا أن حكومتي سورية وتركيا تخوضان حوارا ومحادثات مستمرة على وقع العملية التركية في سورية، مؤكدة أنه سيتم منع وقوع أي اشتباك بين الطرفين.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرينتييف، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الثلاثاء من أبو ظبي، تعليقا على احتمال وقوع نزاع عسكري بين تركيا سورية: "أعتقد أن حدوث أي اشتباك ليس في مصلحة أحد بل أمر غير مقبول، ولهذا السبب نحن بالطبع لن نسمح بذلك".

وأشار لافرينتييف إلى وجدود "حوار مستمر" بين سورية وتركيا، وأوضح في هذا السياق أن الاتصالات جارية "عبر قنوات وزارات الدفاع والخارجية والاستخبارات"، مضيفا أن "المحادثات تأتي في نظام الوقف الواقعي".

وفي سياق متصل، شدد لافرينتييف على أن روسيا لم تؤيد أبدا العملية العسكرية التي تشنها تركيا شمال شرق سورية، على الرغم من التصريحات التي أدلى بها الجانب التركي.

وقال ردا على سؤال حول هذا الشأن: "لا، دعونا دائما تركيا إلى ممارسة ضبط النفس، واعتبرنا دائما أن تنفيذ أي عملية عسكرية في الأراضي السورية أمر غير مقبول".

وأكد ضرورة أن يكون أمن حدود سورية مع تركيا مضمونا من خلال إدخال قبل القوات الحكومية السورية إلى الأراضي الواقعة على طول المنطقة الحدودية بين البلدين.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.