تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نائب وزير الخارجية الصيني يصل دمشق ويلتقي غداً مسؤولين ومعارضين

محطة أخبار سورية 

بدء نائب وزير الخارجية الصيني تشاي جون اليوم الجمعة زيارة الى سورية تستمر يومين ، يبحث خلالها مع من المسؤولين السوريين الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وقالت مصادر مطلعة في دمشق " ان جون سيلتقي مساء اليوم الجمعة ننظيره السوري فيصل المقداد على ان يلتقي غداً السبت وزير الخارجية السوري ".

وضافت المصادر ان نائب الوزير الصيني سيلتقي ايضاً مع وفود من المعارضة السورية ( هيئة التنسيق الوطنية – تيار بناء الدولة – حزب الارادة الشعبية ) في مقر السفارة الصينية في دمشق .

 

يشار الى ان زيارة تشاي جون تأتي في إطار جولة له في المنطقة تشمل إضافة إلى سورية كلاً من السعودية ومصر وقطر لشرح موقف الصين من الفيتو الذي استخدمته في مجلس الأمن حيال مشروع قرار ضد سورية.

 

وكان وفد من هيئة التنسيق الوطني للتغيير الديمقراطي المعارضة برئاسة المعارض هيثم مناع زار الصين الاسبوع الماضي .

 

 

 

 

اثرت الاحتجاجات التي دخلت شهرها الثاني عشر في سورية على حركة التجارة داخلياً ومع دول الجوار ، وخاصة عبر بوابتها الجنوبية مع الاردن ودول الخليج العربي ، بعد العقوبات الاقتصادية التي اقرتها جامعة الدول العربية ، بينما شهدت البوبات السورية العراقية حركة تجارية نشيطة ، الامر الذي دفع الدولتين الى افتتاح معبر البوكمال القائم لتصبح المعابر مع العراق ثلاث بوابات لتفي بحركة التجارة المتزايدة بين البلدين .

قداح ..

مواقف دول الجوار من الاحتجاجات التي تشهدها سورية انعكست على حركة التجارة فقد شكل الموقف التركي والعقوبات التي اتخذتها ضد سوريا رغم ميل ميزان التبادل التجاري لصالح تركية ، منصة انطلقت منها قرارات سورية ضد تركيا تمثلت بفرض ضرائب على حركة عبور الشاحنات التركية التي تمر عبر الاراضي السورية باتجاه لبنان والعراق ودول الخليج العربي، الامر الذي دفع سائقي الشاحنات التركية الى الدعوة الى تنظيم احتجاجات ضد قرارات بلادهم ..

غسان

يرى مراقبون ان العقوبات التي فرضت على سورية تشكل فرصة هامة للصناعة السورية لكي تعود وتزدهر مرة اخرى.

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.