تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الولايات المتحدة تعلن التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول وقف لإطلاق النار شمال شرق سورية

مصدر الصورة
RT

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، إن أنباء عظيمة قادمة من تركيا بعد قليل.

وأضاف ترامب في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أشكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. ملايين الأرواح سيتم إنقاذها".

ومباشرة بعد إعلان ترامب عن أنباء عظيمة قادمة من أنقرة، أكد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية مايك بومبيو في العاصمة التركية، أنه تم الاتفاق مع تركيا على وقف إطلاق النار شمال شرق سورية. وقال بينس: "اتفقت الولايات المتحدة وتركيا اليوم على إعلان وقف لإطلاق النار في سورية".

وأشار بينس إلى أن تركيا وافقت على تعليق الأعمال القتالية شمال شرق سورية في إطار عملية "نبع السلام" مدة 120 ساعة، لإتاحة انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية من المنطقة.

وأوضح بينس أن الولايات المتحدة بدأت العمل على سحب القوات الكردية، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يخرج المقاتلون الأكراد من منطقة عمقها 20 ميلا.

وأوضح بينس أن الولايات المتحدة بدأت العمل على سحب القوات الكردية، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يخرج المقاتلون الأكراد من منطقة عمقها 20 ميلا، فيما لفت إلى أن الاتفاق ينص على عدم تورط تركيا في أي عملية عسكرية في مدينة عين العرب (كوباني).

من جانب آخر، شدد بينس على أن الولايات المتحدة لن تنفذ أي أعمال قتالية شمال شرق سورية، مبينا أن بلاده لا تنوي نشر أي قوات برية في هذه المنطقة.

وأفاد بينس بأن ترامب وافق على سحب العقوبات الاقتصادية ضد تركيا بعد تطبيق الاتفاق حول سورية.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.