تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

11 يوما على الإعتداء العسكري التركي على الأراضي السورية

قصف تركي على مدينة راس العين
مصدر الصورة
وكالات -أرشيف -قصف تركي على مدينة راس العين

استمر القصف المدفعي والجوي لجيش الإحتلال التركي على مدينة رأس العين شمالي الحسكة لليوم الحادي عشر على التوالي رغم الإتفاق الأمريكي – التركي بتعليق العمليات العسكرية لمدة ١٢٠ساعة.

وأكدت مصادر محلية أن الجيش المعتدي أزال الجدار الإسمنتي الحدودي المقابل لقرية الشكرية الحدودية بريف رأس العين، وعزز قواته  بما يزيد عن (٢٠٠ ) مسلحا من الفصائل السورية الموالية له, مزودين بجميع أنواع الأسلحة إلى كل من قرى (حجي حسو، وشكرية ،وجان تمر ، والمريكيس) شرقي رأس العين استعدادا للهجوم على بلدة أبو راسين وقراها الواقعة تحت سيطرة (قوات قسد).

في حين تصدى عناصر الجيش العربي السوري لمحاولة تسلل مجموعة من مسلحي فصائل (الجيش الحر) التابع لأنقرة إلى نقاط تمركزه في قرية الأهراس شمالي غربي تل تمر ، من مسافة  ٢كم قرب بلدة المناجير المحتلة .

وأكدت المصادر أن جيش العدو تمكن من احتلال بلدة السفح وعدد من قراها الواقعة بريف رأس العين الجنوبي الشرقي، وقطع الطريق الواصل بين بلدة السفح ومدينة رأس العين ، وحاصر المدنيين داخلها.

وبينت المصادر المحلية أن عناصر جيش الاحتلال التركي بمساندة فصائل (الجيش الحر) مستمرون بتشديد الطوق على مدينة رأس العين، و قطعوا الطريق المؤدي إلى المشفى الوطني لمنع فتح ممر لإخراج الجرحى منه .

يشار إلى أن فصائل (الجيش الحر) لاتزال تقوم بعمليات السلب والنهب وسرقة ممتلكات المدنيين الخاصة في بلدة عالية و قراها المحيطة: المالحة القشقا والريحانية والمطلة في ريف محافظة الحسكة الغربي وتعتدي على المدنيين بالضرب و الاعتقال .

و دعت ما تسمى بـ (الإدارة الكردية) أنصارها وموظفيها عبر نداء عاجل للتجمع في مدينة تل تمر غربي الحسكة، والتوجه إلى مدينة رأس العين المحاصرة، لإجلاء الجرحى والمدنيين من المدينة.

و دعت القيادة العامة لقوات ( قسد) الولايات المتحدة الأمريكية لحث تركيا على التقيد والالتزام باتفاق تعليق العمليات العسكرية والضغط على الأتراك لفتح ممر آمن لإخراج الجرحى.

نشير إلى أن جيش العدوان التركي وقوات ( قسد) لم يلتزما حتى الآن بتنفيذ بنود الهدنة المتفق عليها .

من جهة أخرى وبعد انقطاع استمر 11 يوما نتيجة العدوان التركي، عاد مساء اليوم ضخ مياه الشرب من مشروع آبارعلوك بريف رأس العين و هو المصدر الوحيد لمياه الشرب في مدينة الحسكة وتل تمر ؛ بعد أن استطاعت - ورشات شركة كهرباء محافظة الحسكة ومؤسسة المياه و بالإعتماد على فريق الكوارث في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة - الوصول إلى محطة آبار علوك بريف رأس العين الشرقي ، وأعادت تغذيتها بالتيار الكهربائي عبر الخط القادم من محطة تحويل كهرباء الدرباسية، بعد إصلاح خط الــ( 66 ك.ف . أ) المغذي لمحطة الكهرباء.

أحلام الحسين/ الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.