تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :صحيفة هآرتس: المساعدات الأمريكية لإسرائيل بالأرقام..

مصدر الصورة
وكالات

صحيفة معاريف:مسؤول أمني سابق: الروس هم اللاعب الأهم في الملعب السوري والإقليمي

قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية الاسبق في وزارة الحرب الإسرائيلية، الجنرال عاموس غلعاد، إن التطورات الحاصلة في المنطقة مؤخراً جعلت الروس اللاعب الأهم في الملعب السوري، بل والإقليمي بأسره، مشدداً على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات يمتلك الكثير من مصادر القوة التي تجعله نافذاً في الإقليم، ليس فقط بالتصريحات، وإنما بالأعمال على الأرض.

وأوضح غلعاد: رغم أن الأكراد يعرفون مستوى علاقتهم الخاصة بإسرائيل، وكيف تدعمهم بطرق سرية، في ضوء المصالح الأمنية والاستخباراتية، يمكن الافتراض اليوم أن الأكراد يعلمون حجم العلاقات القائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة، التي قد تؤثر عليهم، لكن لا يبدو في هذه المرحلة بالذات، أن لعلاقاتهم مع إسرائيل أهمية استراتيجية.

 

مسؤول عسكري إسرائيلي سابق: ترامب يأخذ الشرق الوسط وإسرائيل في رحلة جبلية وعرة

قال آفي بنياهو، الناطق الأسبق باسم الجيش الإسرائيلي، إن ترامب يأخذ الشرق الأوسط وإسرائيل إلى رحلة جبلية وعرة عبر الدراجات، بالتالي لا يجب على إسرائيل أن تكون متفاجئة من سياساته الشرق أوسطية. وأضاف: صحيح أن الولايات المتحدة تعتبر أهم أصدقاء إسرائيل، والأكثر أهمية لها، وتمنحها غطاءً سياسياً ودبلوماسياً، ومساعدات اقتصادية وأمنية لا يمكن الاستغناء عنها، لكن يجب إدارة العلاقة معها من جديد، والاستعداد لقرارات وخطوات غير متوقعة قد يقررها الرئيس الذي لا يمكن توقع خطواته. وشدد بنياهو على أن حاجة إسرائيل الكبيرة للولايات المتحدة في أوقات الحرب، ليس فقط في الأمم المتحدة، وإنما لتقديم المساعدات العسكرية والأمنية.

 

صحيفة هآرتس: المساعدات الأمريكية لإسرائيل بالأرقام..

نشرت صحيفة "هآرتس" تقريراً تضمن معطيات تتعلق بالمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، جاء فيه أن حجم المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل يصل ٣٫٣ مليار دولار سنوياً منذ العام ٢٠١٩ وحتى العام ٢٠٢٨. فيما وصلت المساعدات العسكرية الى ١٥٪ من ميزانية وزارة الحرب الإسرائيلية في العام ٢٠١٨.

وبحسب التقرير فإن بإمكان إسرائيل شراء أسلحة من شركات إسرائىلية بمبلغ ٨١٥ مليون دولار سنوياً.

كما أن أقصى حد لزيادة المساعدات الأمريكية لإسرائيل خلال الفترة من 2019 – 2028 يصل الى ١٠٪. كما تحصل إسرائيل على ٥ مليارات دولار لدعم مشاريع مشتركة، لتطوير صواريخ مضادة للصواريخ خلال نفس الفترة.

 

                                       ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.