تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :ريفلين يكلف غانتس مهمة تشكيل الحكومة الاسرائيلية

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

القناة الثانية:

ريفلين يكلف غانتس مهمة تشكيل الحكومة الاسرائيلية

أعلن الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، أنه سيكلف رئيس تحالف "أزرق-أبيض" بيني غانتس بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة خلفا لـ بنيامين نتنياهو الذي فشل في تشكيلها.

وقال ريفلين إنه سيمنح غانتس مهلة 28 يوما لتشكيل الحكومة.

وبحسب مصادر اسرائيلية فإن غانتس سيحاول تشكيل حكومة وحدة مع "الليكود" بحيث يتولى رئاسة حكومة التناوب في الفترة الأولى، وإلا فسيحاول تشكيل حكومة ضيقة تضم حزب "يسرائيل بيتينو" و"العمل" وليس بالضرورة حزب "ميرتس والأحزاب العربية.  

وفي السياق، ذكرت مصادر في تحالف "أزرق – أبيض" أن غانتس سيسعى بعد تلقيه التكليف من الرئيس ريفلين، يوم غد الأربعاء أو الخميس، للتفاوض مع حزب الليكود، على أمل نجاحه في تشكيل حكومة موسعة، كما سيجري مفاوضات مع الأحزاب الأخرى، من أجل تشكيل حكومة قوية، مشيرة إلى أنه لا يرغب في إقصاء الليكود.

وأضافت المصادر أن المفاوضات ستشمل أيضا القائمة العربية المشتركة.

ليبرمان يهاجم نتنياهو

إلى ذلك، شن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افيغدور ليبرمان، هجوما عنيفا على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، واتهمه بمحاولة فرض حكومة متدينة.

وأضاف، إن نتنياهو يهاجم الآخرين ويوجه لهم اتهامات باطلة لمجرد اختلافهم معه في الرأي. كما اتهمه بالدفع نحو انتخابات ثالثة، بدلا من التركيز على حكومة وحدة وطنية ليبرالية واسعة.

موقع تيك ديبكا:

نتنياهو وبوتين بحثا في اتصال هاتفي الأوضاع في سورية والمنطقة

بحث رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير في اتصال هاتفي أمس الاثنين، الوضع في سورية.

وقالت مصادر موقع /تيك ديبكا/ العسكرية إنه سيتعين على بوتين ونتنياهو مناقشة التطورات في شمال شرق سورية، وتحديد ما إذا كان سيتم تطبيق التفاهمات والتنسيق الحالي بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي، في شرق سورية، حيث تسيطر القوات الروسية.

موقع "والا":

مؤتمر البحرين سيركز على التهديد الايراني في الخليج

قال الموقع، إن مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين حول "التهديد الايراني" في الخليج، تشير إلى أهمية تركيز الدول العربية ودول الخليج وإسرائيل على الصراعات طويلة الأمد وما وصف بـ"التهديد الإيراني" واسع النطاق.

 وأضاف، أن مناقشات المؤتمر ستركز على الجهود الكفيلة بمواجهة "تهديدات إيران" اضافة لتدابير أمن السفن في الخليج الفارسي، وتهريب الأسلحة ، والدفاع الجوي المدني.

وأشار الموقع إلى أن مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين والمسؤولين الحكوميين ألغوا مشاركتهم في المؤتمر، بسبب المخاوف الأمنية، في أعقاب حملة إعلامية شنها خصوم البحرين اعتراضا على المؤتمر.

ترجمة: غسان محمد

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.