تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول مساعدات إلى سورية


محطة أخبار سورية

 

دعت الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري اموس الثلاثاء الى وصول المساعدة المخصصة للسكان المحتاجين في سورية "من دون عوائق"، فيما تنجم من الأزمة عواقب انسانية "خطرة".

 

وفي تصريح صحافي ادلت به، قالت اموس في ختام لقاء في بروكسل مع المفوضة الاوروبية للمساعدة الانسانية كريستالينا جورجيفا "ادعو جميع الاطراف الى مقاومة العنف، والاعتراف بأهمية حماية المدنيين وتمكين المنظمات الانسانية من الوصول من دون عوائق حتى نتمكن من مساعدة هؤلاء الاشخاص الذين هم في حاجة ماسة الى المساعدة".

 

واضافت مسؤولة مكتب الشؤون الانسانية في الامم المتحدة "انها ازمة كبيرة على صعيد حقوق الانسان، تتطور نحو وضع تنجم منه عواقب انسانية خطرة".

 

واوضحت أموس "أشعر بقلق بالغ من الوضع الميداني"، مشيرة إلى أن "الوضع الأمني يجعل من الصعوبة بمكان تكوين فكرة شاملة" عما يحصل في سورية. واشارت اموس ايضًا الى ان الكهرباء لم تعد متوافرة إلا "ساعتين يوميًا" في بعض المناطق.

 

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر قالت الاثنين انها تجري مفاوضات مع دمشق من اجل إرسال مساعدة انسانية للشعب السوري، موضحة انها تدرس وسائل ارسال هذه المساعدة، بما فيها "وقف الاعمال العسكرية في المناطق المتضررة لتسهيل وصول الهلال الاحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر الى المحتاجين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.