تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قسد تطالب روسيا  بالتوسط للحوار مع دمشق

مصدر الصورة
وكالات - أرشيف

طالبت قسد روسيا بتنفيذ التزامها لحوار جاد وبناء بين ( الإدارة الذاتية ) و دمشق .

وقالت قسد إنها وافقت على تطبيق المبادرة الروسية لإيقاف العدوان التركي على المنطقة، وإعادة انتشار قواتها بعيدا عن الحدود السورية - التركية و بعمق ٣٢ كم .

وذكرت ( قسد ) في بيان وجهته للرأي العام يتعلق  بالمبادرة الروسية لإيقاف العدوان التركي على شمال  وشمال شرق سوريا وموقفها النهائي منها .

ونص البيان: " وافقنا على تطبيق مبادرتها لوقف العدوان التركي على شمال وشرق سوريا التي تمخضت عن  إفاق سوتشي التركي- الروسي  في ٢٢ تشرين الأول ٢٠١٩م ؛ بعد تكثيف الحوار مع روسيا حول التحفظات السابقة".

وورد في نص البيان أن قوات قسد ستعيد انتشارها في مواقع أخرى  بعيدة عن الحدود السورية - التركية لحقن الدماء وتجنيب سكان المنطقة الحرب التركية، في الوقت الذي تنتشر به  قوات حرس الحدود في الجيش العربي السوري على الشريط الحدودي .

ولفت البيان أن قسد تؤكد للرأي العام التزامها الكامل بالدفاع عن شعوب المنطقة؛ ووجه دعوة لروسيا لتنفيذ إلتزاماتها بفتح حوار جدي و بناء بين قسد والحكومة المركزية في دمشق .

وكان الجيش العربي السوري بدأ منذ عشرة أيام عمليات الانتشار في المناطق الحدودية الشمالية من محافظات الحسكة و الرقة و حلب للتصدي لعدوان تركيا ومرتزقتها والحفاظ على السيادة السورية و حماية المواطنين .

 

أحلام الحسين/ الحسكة

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية - خاص

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.