تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جنرال اسرائيلي: الصواريخ الايرانية وصواريخ حزب الله قادرة على تحويل اسرائيل الى منطقة منكوبة

مصدر الصورة
وكالات- أرشيف

القناة الثانية:

غانتس: لا تقدم في اللقاء مع نتنياهو

قال رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس، إن الإجتماع مع رئيس حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، لم يحقق أي تقدم حقيقي، مشيرا إلى أن "الليكود" ليس على استعداد لإجراء مباحثات موضوعية حول الخطوط الأساس لتشكيل الحكومة.

وأضاف، أنه سيواصل لقاءاته مع الجميع، والإصغاء للأحزاب الصغيرة دون السماح لها بفرض جدول الأعمال اليومي.

من جهته، قال العضو الثاني في القائمة، يائير لبيد، إنه يمكن تشكيل حكومة خلال 48 ساعة، وأن ما يجب على نتنياهو فعله هو أن يكون الثاني في التناوب على رئاسة الحكومة. وشدد على عدم الحاجة لانتخابات جديدة، يريدها نتنياهو.

إلى ذلك، وصف افيغدور ليبرمان، لقاءه مع غانتس بالإيجابي، قائلا إنه تم التركيز على القضايا الأمنية، وخاصة ما يتصل بقطاع غزة والقضية الفلسطينية والاستيطان في الضفة الغربية، وإيران. واتهم ليبرمان، نتنياهو بدفع الأمور نحو انتخابات ثالثة، رغم حديثه عن ضرورة تشكيل حكومة وحدة.

القناة 13:

نتنياهو: ايران نصبت صواريخ متطورة في اليمن لاستهداف اسرائيل

حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من أن إيران قامت بنصب صواريخ دقيقة في اليمن، قادرة على استهداف إسرائيل. وقال خلال لقائه وزير الخزانة الأميركي، ستيفين منوشتين، إن إيران تسعى للحصول على أسلحة دقيقة بإمكانها إصابة أي هدف في الشرق الأوسط بدقة تصل إلى 5 – 10 أمتار.

 وأضاف، أن إيران بدأت بإدخال هذه الصواريخ إلى اليمن لاستهداف إسرائيل من هناك. كما تقوم بتطوير هذه الصواريخ لنصبها في العراق وسورية، وتحويل ترسانتها في لبنان المؤلفة من 130 ألف صاروخ لدى حزب الله، إلى صواريخ دقيقة موجهة.

وأشار نتنياهو إلى أن إسرائيل تتمتع بدعم كبير من الولايات المتحدة في إطار الحرب ضد إيران، وذلك عبر قناتين: الأولى، هي المساعدات العسكرية السخية، والثانية من خلال تشديد العقوبات على إيران.

جنرال اسرائيلي: الصواريخ الايرانية وصواريخ حزب الله قادرة على تحويل اسرائيل الى منطقة منكوبة

من جانبه، حذر الجنرال الإسرائيلي يتسحاك بريك، من خطورة التهديد الإيراني لإسرائيل، خصوصا تهديد الصواريخ التي يمتلكها حزب الله. وقال، إن حزب الله يمتلك حوالي130 الف صاروخ من جميع الأحجام، وأكثر من 10000 صاروخ ثقيل وصواريخ دقيقة وأخرى طويلة المدى، يصل مداها إلى 350 كم إلى 750 كم،  مثل صاروخ ذو الفقار الذي يستطيع ضرب إيلات من الحدود التركية السورية.

واعترف بريك بأنه لا يوجد دولة في العالم لديها ردود عملياتية ضد هذه الكمية من الصواريخ. ويكفي 1000 صاروخ من هذا القبيل لجعل إسرائيل منطقة منكوبة، عدا عن الصواريخ التي ستصل إلى إسرائيل من إيران. وحذّر بريك من أن تهديد الصواريخ يمثل تهديدا وجوديا على اسرائيل، موضحا أن المؤسسة العسكرية توصلت الى نتيجة بأن القبة الحديدية لن تكون قادرة على التعامل مع الصواريخ التي ستطلق على إسرائيل.

صحيفة يديعوت أحرونوت:

 تهديد الصواريخ الايرانية ليس جديدا

وفي ذات السياق، قال المحلل العسكري، رون بن يشاي، إن تهديد الصواريخ الإيرانية الموجهة ليس جديدا، وبإمكانها الوصول إلى إسرائيل، مشيرا إلى أن إيران قامت بنشر هذه الصواريخ على نطاق واسع في الشرق الأوسط، والآن في اليمن، ما يفرض على إسرائيل نشر منظومات اكتشاف واعتراض الصواريخ على نطاق واسع.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.