تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موقع تيك ديبكا:القوات الأمريكية في الخليج تعيد انتشارها أمام تهديد الصواريخ الايرانية

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: 

غانتس: لا يجوز لاسرائيل أن تطالب الولايات المتحدة بأن تحارب نيابة عنها

قال رئيس الحكومة الاسرائيلية المُكلّف، بيني غانتس، إن على اسرائيل ألاّ تطالب حليفتها الكبرى الولايات المتحدة، بأن تحارب من أجلها، مشيراً إلى أن جميع الإمكانيات مطروحة على الطاولة من أجل منع إيران نووية، بالرغم من أنه يتعين تفضيل الدبلوماسية.

وأضاف، إن الأخطار التي تهدد  إسرائيل تتغير وتتطور وتشكل تحديا، لكن الجيش الإسرائيلي متيقظ ومستعد لأي سيناريو، وسيرد بقوة على أي محاولة للمس باسرائيل.

القناة 12:

سليماني ونصر الله وأبو العطا على قائمة الاغتيال الاسرائيلي

كشف ضباط في الجيش الاسرائيلي، قائمة بأسماء المطلوبين للاغتيال للجيش الاسرائيلي، جاء في مقدمتهم قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، الذي يوصف بأنه "رأس الأفعى"، والعدو رقم واحد، المسؤول عن ترسيخ التمركز الإيراني في المنطقة ودعمه لمشروع تحسين دقة صواريخ حزب الله. وحل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في المرتبة الثانية، وجاء ثالثا أبو العطا، رئيس المجلس العسكري لسرايا القدس.

القناة 13:

 رئيس الأركان الاسرائيلي يحذّر من اقتراب الحرب مع ايران

حذّر رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مما وصفه بـ "العدوانية" الإيرانية المتزايد في المنطقة. وقال خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" إن الوضع هش وقد يتدهور إلى الحرب.

كوشنير: الإنسحاب الأمريكي من سورية لن يؤثر على العلاقات مع اسرائيل

قال غاريد كوشنير، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الانسحاب الأمريكي من سورية، ليس له أي تأثير على العلاقات مع اسرائيل، ولا يعني تخلي الولايات المتحدة عن دعمها لها.

 وأضاف، إن المنطقة تشهد تغيرات كبيرة، وهناك دول كثيرة ترغب بإبرام صفقات اقتصادية وتعاون عسكري مع اسرائيل، لكن هناك حاجة لوجود حكومة اسرائيلية تستغل الفرص المتاحة.

وأشار كوشنير في مقابلة مع القناة "13" العبرية، إلى أن صفقة القرن تتضمن أفكارا جيدة، مُعربا عن أمله باستغلال الفرصة للتقريب بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني. وأكد أن أمن اسرائيل أمر مهم جدا للولايات المتحدة، وأن السلام مع الفلسطينيين خطوة حاسمة لضمان الأمن في المنطقة على المدى البعيد.

يديعوت احرونوت:

 وزيرة اسرائيلية سابقة: لم يعد لنا من يمكن الاعتماد عليه

رأت الوزيرة الاسرائيلية السابقة، ليمور ليفنات، أنه حين تقرر الولايات المتحدة الإنسحاب من سورية، ويشير ترامب إلى أنه غير معني باعتماد موقف حاسم أمام ايران، يجب على اسرائيل أن تشعر بالقلق.

وأضافت، أن ما يقوم به ترامب يفرض على اسرائيل قراءة النتائج والتطورات التي ستترتب على خطواته في الشرق الاوسط.. فحين يعلن سحب الجنود الأمريكيين من شمال شرق سورية، والتخلي عن الأكراد الذين كانوا ينظرون إلى الولايات المتحدة كحليف، فهذا سبب وجيه للقلق.

موقع ماكور ريشون:

 اسرائيل أمام تحدي النسخة الجديدة من "العم سام"

من جانبه، قال المحلل أرييه شابيط، إن التحدي الجديد أمام إسرائيل، يتمثل بوجود نسخة جديدة من "العم سام"، بعد أن راهنت إسرائيل مطولا على جهة واحدة من المجتمع الأمريكي، وهم المسيحيون الأنجيليون، لكنها ستبقى وحيدة دون أدوات دفاعية كافية، في حال فقدوا قوتهم وتأثيرهم. وأضاف، إن القراءة الإسرائيلية لخطوات الرئيسين باراك اوباما والحالي دونالد ترامب، في ما يتعلق بالشرق الأوسط، تظهر أنهما ينتهجان سياسة متشابهة، فالرئيس الديمقراطي قرر سحب قواته من العراق في 2011. والجمهوري، قرر الإنسحاب المفاجئ من سورية.

وأوضح شابيط، أن إسرائيليين كثر رفعوا صوتهم عقب التصرفات الأخيرة لواشنطن في الشرق الأوسط، خشية خروجه عن السيطرة، لأنهم يعتقدون أن الانسحاب الأمريكي سيجعل المنطقة تعيش في حالة من الفوضى، وأن الولايات المتحدة حين تخذل أصدقاءها، وتخون حلفاءها، فإن ذلك يعني أن التصعيد قادم لا محالة، والإنفجارات العنيفة تقترب، لأن العالم اختلف عما كان سابقا، وإسرائيل تعتقد أن أمريكا لم تعد مرهونة بنفط الخليج، وأن الأمريكيين باتوا مستنزفين بعد حربي أفغانستان والعراق، وهذا سبب كافٍ للقلق في اسرائيل والأردن والسعودية. يضاف إلى ذلك، أن اعتقاد الأوساط الإسرائيلية بأن أمريكا القرن الحادي والعشرين تريد العودة إلى البيت، ولا تنوي التضحية بجنودها من أجل الشرق الأوسط ومحاربة إيران، يتطلب من إسرائيل مواءمة نفسها مع أمريكا الجديدة، والعم سام الجديد.

موقع تيك ديبكا: 

القوات الأمريكية في الخليج تعيد انتشارها أمام تهديد الصواريخ الايرانية

قال الموقع، إن القوات الأمريكية المنتشرة في الخليج العربي، بدأت باتخاذ إجراءات خاصة بينها إخلاء بعض القواعد الأمريكية ونقلها إلى أماكن بديلة، لوقوعها في مدى الصواريخ الايرانية.

وأضاف، أن المخاوف الأمريكية لا تنبع فقط من الجرأة الايرانية على الهجوم، كما حصل في الهجوم على شركة "ارمكو" السعودية، وإنما من دقة إصابة الصواريخ الايرانية.

وأشار الموقع الى أن قيادة القوات الأمريكية في الخليج قررت إخلاء قاعدة العيديد في قطر، ونقلها إلى السعودية، بسبب الخشية من تعرض القاعدة لهجوم ايراني بالصواريخ، سيكون كفيلا بشل منظومة الإستخبارات الأمريكية في المنطقة.

ترجمة: غسان محمد

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.