تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أخبار الكيان الإسرائيلي :صحيفة هآرتس: خبراء إسرائيليون يحذّرون من زلزال مدمر في منطقة البحر الميّت

مصدر الصورة
وكالات

القناة الثانية: على خلفية الأحداث الخيرة في الشمال والجنوب.. نتنياهو: نمر بمرحلة حساسة.. غانتس يتعهد باستعادة الردع

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تمر بمرحلة حساسة ومتفجرة من الناحية الأمنية، في الشمال والجنوب. وقال مصدر سياسي رفيع المستوى، إن نتنياهو أوعز للجيش الإسرائيلي بضرورة الاستعداد لاتخاذ مزيد من الإجراءات في اعقاب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

بيني غنتس: لن نتسامح مع أي تهديد لسكان غلاف غزة

من جهته، قال رئيس الحكومة المُكلّف، بيني غانتس، إن الحكومة التي سيرأسها لن تتسامح مع اي تهديد لسكان غلاف غزة أو الإضرار بهم. وتعهد باستعادة الردع بأي ثمن. وأضاف: سندعم ونؤيد أي سياسة رد حازمة ومسؤولة لإحلال هدوء طويل الأجل لمستوطني الجنوب.

يائير لبيد: يجب العودة الى سياسة الاغتيالات

بدوره، دعا المرشح الثاني في تحالف "أزرق- أبيض" يائير لبيد، إلى التصعيد ضد قطاع غزة، وتغيير مفهوم الأمن لدى الجيش الإسرائيلي إزاء القطاع، والعودة إلى سياسة الاغتيالات. وأضاف إنه يجب على إسرائيل أن ترد بقوة وبدون تردد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة. وقال إن الأمن لا يصنع بالصور والمؤتمرات الصحفية، وإنما بعمل حازم، معتبراً أن إسرائيل بحاجة إلى قيادة أمنية قوية وحازمة برئاسة بيني غانتس.

ليبرمان يحمّل نتنياهو مسؤولية إطلاق الصواريخ من غزة

الى ذلك، هاجم رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بسبب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، واعتبر ذلك نتيجة مباشرة لسياسة نتنياهو. وقال، إن إطلاق أكثر من 10 صواريخ من قطاع غزة باتجاه "سديروت" ومستوطنات غلاف غزة، هو نتيجة مباشرة لسياسة خنوع الحكومة أمام غزة. واعتبر أن تآكل قوة الردع الإسرائيلية في الجنوب، يشجع أعداء إسرائيل في الشمال وفي إيران.

وزير الطاقة الاسرائيلي: قد نتخذ قرارا بعملية عسكرية في غزة

وفي السياق، قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن إسرائيل" قد تتخذ قراراً بشأن تنفيذ عملية عسكرية في قطاع غزة، رداً على استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه البلدات الإسرائيلية. وأضاف، إنه لا يوجد حل كامل لمشكلة غزة.

صحيفة هآرتس: خبراء إسرائيليون يحذّرون من زلزال مدمر في منطقة البحر الميّت

توقع خبراء إسرائيليون، في مجال البيئة والزلازل، حدوث زلزال كبير في منطقة البحر الميت، يسبب دماراً كبيراً في أجزاء واسعة من إسرائيل. وحذّر الخبراء من أن تل أبيب قد تواجه وضعاً كارثياً بعد زلزال كبير يضرب منطقة البحر الميت. وقال الخبراء، إنه يجب على الحكومة أن تدرك أنها إذا لم تنجح في تدعيم حوالي 80 ألف مبنى سكني تم بناؤها قبل معايير البناء الحديثة، فقد تواجه البلاد وضعا كارثياً بعد وقوع زلزال، سيؤدي الى سقوط آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى.

موقع "والا": مناورة جوية دولية في إسرائيل تحمل اسم "علم أزرق"

أعلن ناطق عسكري إسرائيلي، أن أسلحة الجو لكل من إسرائيل والولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا واليونان، ستبدأ غداً الأحد، مناورة جوية من الجيل الخامس، تحمل اسم "علم أزرق" في قاعدة "عوفدا" الجوية الإسرائيلية في جنوب إسرائيل، هي الأولى من نوعها التي تجري في إسرائيل بمشاركة طائرات مقاتلة من طراز "إف 35". ووصف الناطق المناورة بأنه تنطوي على أهمية استراتيجية عليا، وذات تأثير بالغ على سلاح الجو والجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل، مضيفاً أن المناورة تشكل فرصة لتعزيز العلاقات بين الدول، والتدرب على سيناريوهات مختلفة، واكتساب خبرة متبادلة، وتعميق تقنيات الطيران وأساليب التحقيق في عمليات عسكرية، بينها مواجهة تهديد إطلاق صواريخ أرض – جو والقتال في أراضي العدو.

القناة 13: عدم الرد على ايران شجّع حزب الله على إطلاق صواريخ على الطائرة الإسرائيلية

قال المعلق تسفي يحزقيلي، إن تحدي حزب الله للجيش الإسرائيلي، ينبع من عدم رد الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية على الهجوم المنسوب لإيران، في السعودية، الأمر الذي شجع حزب الله على إطلاق صواريخ على طائرة إسرائيلية مسيرة.

موقع تيك ديبكا: حزب الله يسعى لتسخين الحدود مع إسرائيل

وفي ذات السياق، قال موقع /تيك ديبكا/ إن المشكلة الرئيسية في إطلاق حزب الله صواريخ على طائرة إسرائيلية بدون طيار فوق جنوب لبنان، وصاروخين من قطاع غزة باتجاه سديروت والنقب بعد 24 ساعة تكمن بطريقة رد المستوى السياسي والجيش الإسرائيلي. وأضاف إن القرار بعدم الرد على اطلاق الصواريخ، أوجد على الفور تهديداً آخر من زعيم حزب الله، حسن نصر الله، يمثل بداية تحرك حزب الله لوقف تسلل سلاح الجو الإسرائيلي إلى المجال الجوي اللبناني.

واعتبر الموقع أنه من الواضح من كلام نصر الله، أن إطلاق الصواريخ لم يكن عرضياً، وأن نصر الله يرغب بتسخين الحدود اللبنانية، ومن المتوقع زيادة الحوادث العسكرية والاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل على طول الحدود. لذلك، يجب على الجيش الإسرائيلي الرد على محاولة اسقاط الطائرة بدون طيار.

المركز اليروشالمي للدراسات: باحث إسرائيلي: نتائج الحرب في اليمن ستؤثر على مستقبل الشرق الأوسط وإسرائيل

قال الباحث ومؤسس مشروع الدفاع الجوي الإسرائيلي، عوزي روبين، إن الحرب في اليمن، تحظى بالاهتمام في إسرائيل، معتبراً أن نتائجها ستكون مصيرية على مستقبل الشرق الأوسط في ظل التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل.

ورأى الباحث، أن المنتصر في هذه الحرب سيسيطر، ليس فقط على الموارد الطبيعية، في اليمن، وإنما على مضيق باب المندب، الذي يشكل أحد طرق المواصلات البحرية السبعة الرئيسية على الكرة الأرضية ومفتاح طريق المواصلات البحرية. وأشار إلى أن حرب اليمن تحمل دروساً مهمة لإسرائيل. الأول، هو أن هجوماً وقائياً على أماكن إخفاء الصواريخ لا يضمن منع إطلاقها في المستقبل. والثاني، عدم إمكانية التكهن بأنواع الأهداف التي ستتعرض للهجوم في إسرائيل، في حرب مستقبلية مع إيران.

وأشار روبين إلى أنه بالرغم من الحصار الذي يفرضه التحالف العربي، على اليمن، وعلى رأسهم السعودية، نجح أنصار الله في تطوير قدراتهم العسكرية والصاروخية، والطائرات المسيّرة الانتحارية، التي استُخدمَت بنجاح. والدرس الثالث، هو أنه توجد دائما ثغرة في أي حصار لمنع نقل الوسائل القتالية.

وخلص روبين إلى القول، إن الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية ستحسن الصنع إذا ما تابعت بحرص، الحرب جنوب السعودية، وأسلوب استخدام الصواريخ والمسيّرات، على اعتبار أن ما يحصل اليوم في اليمن، سيحصل غداً ضد إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

 

 

مصدر الخبر
محطة أخبار سورية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.