تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عدوى الاحتجاجات على الفساد تصل إلى الكويت

مصدر الصورة
وكالات

انتشرت دعوات للاحتجاج في الكويت للمطالبة بالإصلاحات السياسية، والمشاركة في اعتصام مفتوح غدا الأربعاء، في ساحة الإرادة في العاصمة.

وأعلن النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، صالح الملا، اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أنه تم "استكمال الإجراء القانوني للوقفة الاحتجاجية من مبنى محافظة العاصمة والأمن العام"، لافتا إلى أن "موعد الوقفة سيكون في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي من مساء الغد".

ونشر الملا نص الإخطار لمحافظة العاصمة ومدير أمنها، مبينا في فحواها "أن الدستور يكفل حق التجمع السلمي للمطالبة بحقوقه"، وأن "الطلب جاء لاستشراء الفساد في مؤسسات الدولة، لذا تقرر إقامة وقفة احتجاجية صامتة".

وفي وقت سابق، قال السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الشورى السابق ناصر الدويلة، في سلسة تغريدات إن الملا هو من دعا للاعتصام ورفع شعار "مصخت"، موضحا أنه "شعار يلامس مشاعر كل الشعب الكويتي تجاه الحكومة المتناحرة مع نفسها ومع مصالح الوطن والمواطن"، بحسب وصفه.

وأعلن الدويلة عن انضمامه لهذه الدعوة لممارسة ما صفه بحق الاحتجاج السلمي ضد الحكومة "وتابعها مجلس بني صامت".

ووجه السياسي الكويتي انتقادات حادة للحكومة، مشيرا إلى أنها "منذ سنتين في حالة انعدام الوزن واختلال التوازن، وأن الشعب مل من الكآبة والانفصام الذي تعانيه الدولة".

ودشن نشطاء هاشتاغ #بس_مصخت على موقع "تويتر"، للمطالبة بالإصلاحات بعد انتشار الفساد في مجلس الأمة، على حد قولهم، كما رفض كويتيون "التلميح" بفرض الضرائب على المواطنين، معتبرين أنه إجراء سيواجه بـ"النزول إلى الشارع".

مصدر الخبر
وكالات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.