تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدر رسمي: سورية ترفض كل ما قيل وصدر عن اجتماع "أعداء سورية " في تونس

مصدر الصورة
sns - سانا

محطة أخبار سورية

صرح مصدر رسمي باسم الجمهورية العربية السورية أن "سورية ترفض وتدين كل ما قيل وصدر عن اجتماع "أعداء سورية في تونس".

 

 وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية " سانا"  اليوم السبت " لقد جاء هذا الاجتماع نتيجة فشل كل ما تم التخطيط له من تامر على سورية وشعبها سواء من خلال الاجتماعات الوزارية فى اطار الجامعة العربية او فى المحافل الدولية".

 

وأضاف المصدر ان " سورية تشجب الأصوات الداعية الى تمويل الجماعات المسلحة الامر الذي نعتبره دعما للارهاب واضرارا مباشرا بمصالح الشعب السوري الساعي لتحقيق الامن والاستقرار".

 

وأكد المصدر أن " سورية تعتبر كل ما صدر عن هذا الاجتماع تدخلا سافرا في شؤونها الداخلية".. ووجه المصدر التحية الى " جماهير الشعب التونسي الشقيق التي خرجت للتعبير عن غضبها لانعقاد هذا الاجتماع على الارض التونسية ورفض هذه الجماهير للتامر على سورية".

 

وقال المصدر ان "سورية تدعو فصائل المعارضة الوطنية التي رفضت الاشتراك في مؤتمر اعداء سورية للانخراط في اسرع وقت ممكن في الحوار الوطني لتكون شريكة في بناء مستقبل سورية المتجددة".

 

وأضاف المصدر "لقد استرعى انتباه شعب سورية تصاعد عمليات القتل والتدمير والتضليل والتامر بالتوازي مع عملية الاصلاح التي تجلى الكثير منها حقائق على ارض الواقع بما فى ذلك اصدار مشروع الدستور الجديد الذي يضمن الحريات العامة والديمقراطية كمبدأ اساسي لقيادة سورية المستقبل".

 

وأكد المصدر أن" حكومة الجمهورية العربية السورية تدعو كل جماهيرنا لتحمل مسؤولياتها يوم الاحد والادلاء برأيها حول هذا الدستور والاسهام المباشر فى العملية الديمقراطية لضمان مستقبلسورية وشعبها وانجاز مرحلة اخرى من مراحل التقدم".

 

وأكد المصدر ان من " يمارس العنف في سورية هي المجموعات المسلحة والمدعومة من بعض الدول العربية والدول الغربية ولا يمكن لحكومة الجمهورية العربية السورية الا ضمان امن شعبها وحماية ممتلكات السوريين من التدمير".

 

ودعا المصدر السوري المسؤول "كل من يحمل السلاح في مواجهة المدنيين الابرياء ويقتحمون المدارس لتعطيل الدراسة ان يعودوا الى رشدهم وان يتوقفوا عن تدمير بلادهم لان المستفيد الوحيد من ذلك هو اعداء سورية واعداء الامة العربية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.